مخيف.. منظمة الصحة العالمية تتوقع ظهور متحورات جديدة للفيروس


مخيف.. منظمة الصحة العالمية تتوقع ظهور متحورات جديدة للفيروس
ناظورسيتي : متابعة


أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، "تيدروس غيبريسوس" عن القلق من انتشار المتحور "دلتا" من فيروس كورونا المستجد، ووصوله إلى 85 بلدا على الأقل.

وكشف "غيبريسوس"، في ندوة صحفية، من مقر المنظمة بمدينة "جنيف" السويسرية، إن زيادات انتقال العدوى حول العالم تتزامن مع قيام بعض الدول بتيسير الإجراءات الاجتماعية وتخفيف القيود.

وأضاف قائلا "إن المزيد من الإصابات يعني دخول المزيد من المصابين إلى المستشفيات، ما يزيد من إجهاد العاملين في القطاع الصحي، والأنظمة الصحية، كما يزيد من خطر الوفاة.

وأكد ذات المسؤول بالمنظمة العالمية، أن احتمال ظهور متحورات جديدة للفيروس، وسيستمر الإبلاغ عنها شأنه شأن بقية الفيروسات، ولكن يمكننا منع ظهور المتحورات عن طريق منع انتقال العدوى.




وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، "أن الأمر بسيط للغاية ويتلخص في أن المزيد من انتشار الفيروس يعني المزيد من متحوراته، وكلما تراجعت معدلات انتشار كلما قلت متحوراته"

وداعا "تيدروس غيبريسوس" خلال ذات الندوة الصحفية، إلى استخدام جميع الأدوات المتاحة لمنع انتقال العدوى جنبا إلى جنب مع التوزيع العادل للقاحات.

وعلاقة بالموضو، أجبرت سلالة "دلتا" من فيروس كورونا، العديد من الدول على إعادة فرض القيود التي كانت قد خففتها بعد انخفاض أعداد الإصابات، حيث فرضت أستراليا إغلاق كامل في مدينة "سيدني"، وفي إسرائيل، أعيد فرض ارتداء الكمامات.

فيما قامت ألمانيا والبرتغال وروسيا التي تنتشر فيها نسخ متحورة من فيروس كورونا، بمنع دخول أشخاص من لأراضيها، باستثناء مواطنيها أو المقيمين بها، شريطة قيامهم بحجر صحي لمدة أسبوعين، حتى لو كانوا يحملون اختبارات تظهر عدم إصابتهم بالفيروس.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح