مخيف.. اليابان تعلن اكتشاف سلالة متحورة ثالثة من فيروس كورونا


ناظورسيتي | وكالات

قالت وزارة الصحة اليابانية، اليوم الأحد 10 يناير 2021، إنه تم اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا في أربعة مسافرين قادمين من البرازيل.

وقال "تاكاجي واكيتا" رئيس المعهد الوطني للأمراض المعدية، في إفادة للصحافيين بوزارة الصحة، إن السلالة الجديدة تختلف عن السلالتين اللتين اكتشفتا لأول مرة في بريطانيا وجنوب أفريقيا.

إلى ذلك، ذكر رئيس وزراء الحكومة اليابانية، "يوشيهيدي سوجا"، في تصريح صحفي، أن الحكومة تستعد "للعمل قريباً إذا لزم الأمر" فيما يتعلق بإدراج محتمل لثلاث مقاطعات أخرى في منطقة "كانساي" ضمن حالة الطوارئ، والتي تم إعلانها مؤخراً، بسبب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، طبقاً لما ذكرته وكالة "جي جي برس" اليابانية للأنباء اليوم الأحد.

وتابع سوجا في برنامج تلفزيوني، أن الحكومة ستتخذ قراراً بعد مراقبة الأوضاع فيما يتعلق بالإصابات في مقاطعات - أوساكا وكيوتو وهيوجو - في الأيام القليلة المقبلة، استناداً إلى آراء الخبراء، وأضاف: "أدرك أن الأوضاع في المقاطعات الثلاث متوترة".




وكان حكام مقاطعات كيوتو وأوساكا وهيوجو قد طلبوا من الحكومة، أمس السبت، توسيع حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا ليشمل مقاطعاتهم.

يشار إلى أن حالة الطوارئ الحالية تطبق على العاصمة اليابانية "طوكيو" ومقاطعاتها المجاورة الثلاث وهي "سايتاما وشيبا وكاناجاوا".

وكانت حكومة العاصمة اليابانية طوكيو قد أعلنت اليوم تسجيل 1494 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، أن هذا سادس يوم على التوالي تتجاوز فيه حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا ألف حالة في العاصمة طوكيو.

حري بالذكر أن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في العاصمة اليابانية طوكيو وحدها بلغ 74 ألفاً و944 حالة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح