مخيف.. السلالة الجديدة من فيروس كورونا تصل للمغرب والسلطات الصحية تعلن عن تسجيل أول حالة


ناظورسيتي | متابعة

كشفت وزارة الصحة، في بلاغ لها ليلة اليوم 18 يناير 2021، عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالسلالة المتحورة لفيروس "كورونا" المستجد، والتي تم اكتشافها مؤخرا بالمملكة المتحدة، وذلك بميناء طنجة المتوسط لدى مواطن مغربي، قادم من إيرلندا على متن باخرة انطلقت من ميناء مرسيليا الفرنسية.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة أن المعني بالأمر لا تظهر عليه أية أعراض، ويوجد حاليا تحت العزل الصحي بالدار البيضاء، وتم التعامل معه ومع مخالطيه وفقا للبروتوكول الصحي الجاري به العمل في المغرب.

وأفاد البلاغ أنه في إطار عملية التحيين المستمرة للبروتوكول الوطني الصحي لوباء "كوفيد-19"، خاصة في شقه المتعلق باليقظة والرصد، تم اعتماد مجموعة من الإجراءات والتدابير للكشف المبكر وحصر أية حالات للسلالة المتحورة، كما تم تحيين تدابير التكفل بالحالات تماشيا مع الوضع الوبائي الوطني والعالمي.




وأهابت وزارة الصحة بالمواطنين والمواطنات، على الاستمرار في تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي، والانخراط بكل وطنية ومسؤولية في الالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية التي تتخذها بلادنا.

يذكر أن المغرب سجّل اليوم الاثنين، 473 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 460144 حالة منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من العام الماضي..

ووفق المعطيات الرسمية ذاتها فقد شهدت الفترة المعنية بالإحصاء تسجيل 35 وفاة جديدة، رفعت عدد الوفيات إلى 7 آلاف و977.

وبلغ مجموع التحاليل المنجزة حتى الآن في المغرب 4 ملايين و733 ألفا و898 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من السنة المنصرمة.

كما تم التأكد من 761 حالة شفاء إضافية خلال الفترة ذاتها، ليبلغ إجمالي التعافي 435 ألفا و686.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح