مختصون يقيمون واقع الصحة بالمنطقة في ندوة لرابطة الشباب بالناظور


ناظورسيتي: محمد العبوسي

شكل موضوع "واقع الصحة بالريف"، محور ندوة محلية بالناظور، نظمتها رابطة الشباب من أجل التنمية والتضامن، أمس الإثنين، بمشاركة أطباء ودكاترة في مختلف الاختصاصات، وحضور عدد من المهنيين والفاعلين الجمعويين المهتمين بقطاع الصحة في الإقليم.

وعرفت الندوة، مشاركة كل من عبد الحكيم امعيوة، طبيب اختصاص في العلاج النفسي، ومحمد بولعيون، متصرف اقليمي سابق بوزارة الصحة، ومنتصر بنتهامي اختصاصي الأمراض الصدرية والسل، ونورالدين الصبار، طبيب جراح والمدير السابق للمستشفى الحسني بالناظور، والطبيب العام مراد أبركان.

وقدم المشاركون في مداخلات مختلف الأسباب التي أدت إلى فشل المنظومة الصحية محليا، عبر التصدي لأهم الإشكالات لاسيما المتلعقة منها بالتوعية و طرق الوقاية و انعدام البنى التحتية الاستشفائية والوسائل اللوجستية والبشرية المتعلقة بهذا الشأن.

ويأتي تنظيم الندوة، حسب الجهة المنظمة، في إطار الأنشطة الفكرية التي دأبت رابطة الشباب على تنظيمها، وإيمانا منها بالدور الرائد للشباب في الدفاع عن القضايا المتعددة للمنطقة، وكذا سيعا لإدماج وإشراك الطاقات الشابة في صياغة النموذج التنموي الجديد.

ونظمت أيضا، تزامنا و الواقع التي تعيشه المدينة من تعثرات واضطرابات مرتبطة بقطاع الصحة سواء على المستوى التقني او البشري، وكذا تأثيرها على جودة الخدمات الصحية وعلى الساكنة.




































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح