مختبر البحر الأبيض المتوسط بكلية الناظور يخصص جوائز مالية للطلبة الباحثين في سلك الدكتوراه


ناظورسيتي: متابعة

أطلق فريق البحث "الديمقراطية في دول البحر الأبيض المتوسط"، التابع لمختبر الدراسات القانونية والسياسية لدول البحر الأبيض المتوسط، بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور،النسخة الأولى (2021) للجائزة الوطنية للطلبة الباحثين المسجلين في سلك الدكتوراه، في القانون العام والعلوم السياسية، في موضوع: "المدينة والديمقراطية".

واشترط المختبر على المترشحين الراغبين بالمشاركة في الجائزة، تقديم دراسة ذات صلة بموضوع الدورة، يتراوح عدد كلماتها ما بين 7000 و10.000 كلمة؛ وان تكون الدراسة علمية تنطوي على جدة وأصالة وعمق في التناول؛ وأن لا تكون منشورة أو مقدمة للنشر إلى جهة ما.

وعلى الراغبين في المشاركة، الإدلاء بشهادة التسجيل في سلك الدكتوراه، ونسخة من السيرة الذاتية، وإرسالها بالإضافة للدراسة المطلوبة إلى البريد الالكتروني prix.doct2021@gmail.com وذلك قبل 31 أكتوبر 2021.


وخصص المختبر، جوائز تشجيعية للفائزين، تبلغها قيمتها 10 آلاف درهم بالنسبة للجائزة الأول، و 6000 درهم للحاصل على الرتبة الثانية، و 4000 درهم بالنسبة للدراسة الحائزة على الرتبة الثالثة، فضلا عن نشر الدراسات العشر الأولى ضمن مؤلف جماعي.

وحسب محمد الرضواني، مدير مختبر البحر الأبيض المتوسط، تهدف هذه الجائزة إلى تشجيع الطلبة الدكاترة على البحث العلمي الرصين، والانخراط في الدينامية التي تعرفها الجامعة المغربية عامة، وجامعة محمد الأول خاصة، وذلك من خلال تحفيزهم للتطرق إلى مواضيع آنية وإشكالية، وإذكاء روح التنافس الإيجابي بينهم، بشكل يخدم مسارهم الجامعي، لاسيما أن الأعمال العشرة الأولى ستنشر في مؤلف جماعي، كما تهدف إلى تعزيز إثارة مواضيع القانون العام وإشكالياته داخل الفضاء الجامعي وخارجه.

كما تأتي هذه المبادرة التي في إطار تفعيل دور بنيات البحث داخل جامعة محمد، سيعمل أعضاء فريق البحث، ورئيس جامعة محمد الأول بوجدة، وعميد الكلية المتعددة التخصصات بالناظور على تطويرها في الدورات المقبلة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح