مخاوف من موجة ثانية.. الصين تسجل أعلى حصيلة للإصابات ب"كورونا" منذ أبريل


مخاوف من موجة ثانية.. الصين تسجل أعلى حصيلة للإصابات ب"كورونا" منذ أبريل
و.م.ع

ذكرت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الأحد 14 يونيو، أنها تلقت تقارير عن 57 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في الصين يوم أمس، منها 38 حالة محلية المصدر.

وتعد هذه أعلى حصيلة يومية تعلن عنها السلطات الصحية الصينية منذ شهر أبريل الماضي، في الوقت الذي تتزايد فيه المخاوف بشأن ظهور موجة ثانية من العدوى.

وأوضحت اللجنة، في تقريرها اليومي، أن من بين الحالات المحلية المذكورة، تم تسجيل 36 حالة في بكين وحالتين في مقاطعة لياونينغ شمال شرق البلاد.


وكانت السلطات الصينية قد أمرت أمس بفرض حجر صحي طارئ على أحد عشر حيا في العاصمة بكين بعد ظهور بؤرة جديدة لفيروس كورونا الجديد. وأغلقت محيط سوق في العاصمة حيث سجلت عشرات الإصابات فضلا عن إغلاق تسع مدارس ودور للحضانة في محيط المنطقة أيضا.

كما تم الإبلاغ عن 19 حالة إصابة وافدة من الخارج، ليرتفع مجموع هذه الحالات الوافدة إلى 1827 حالة.

وأشار المصدر إلى أن الحالات الوافدة ليوم أمس توزعت على مقاطعة غوانغدونغ الواقعة جنوب البلاد (17 حالة)، وشنغهاي وتشونغتشينغ الواقعة جنوب غرب البلاد بحالة واحدة لكل منهما.

وقالت اللجنة إنه من بين جميع الحالات الوافدة، غادر 1744 شخصا المستشفيات الصينية بعد تعافيهم، فيما لازال 83 يتلقون العلاج، مؤكدة عدم تسجيل أي حالة وفاة مرتبطة بالمرض يوم السبت.

وفي السياق ذاته، خرج مريضان مصابان بكورونا من المستشفى بعد تماثلهما للشفاء يوم أمس السبت ليرتفع مجموع المتعافين في البلاد إلى 78369 شخصا، حسب التقرير.

وبلغ عدد حالات الإصابة بكورونا في الصين حتى يوم أمس 83132 حالة، فيما توفي 4634 شخصا بسبب المرض


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح