NadorCity.Com
 






محمد طوري لرئيس بلدية الدريوش: أنصحك بتقديم استقالتك وكفى من التلاعب.. وهكذا رد البوكيلي


محمد طوري لرئيس بلدية الدريوش: أنصحك بتقديم استقالتك وكفى من التلاعب.. وهكذا رد البوكيلي
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

طالب محمد طوري، العضو بمجلس بلدية الدريوش، من رئيس ذات المجلس محمد البوكيلي، بتقديم استقالته من رئاسة المجلس قائلا له "كنصحك نصيحة أخوية تقدم الإستقالة ديالك وتمشي بحالك"، مردفا "كفى من التلاعب بالقانون، كفى من التلاعب بهذه المدينة وبهذه المؤسسة"، مضيفا أنه يجب احترام النصوص القانونية بقوله "أنت كتهدر على القانون وفينما هدرنا على القانون تتقول لينا القانون عطا لينا القانون دار لنيا، في حين آخر من يتكلم عن القانون هو نتا لأنك لا تفقه في القانون شيئا"..

محمد طوري الذي كان يتحدث خلال الدورة الإستثنائية التي عقدت أمس الإثنين، موجها كلامه لرئيس المجلس؛ اعتبر أن "الدورة غير قانونية من حيث الشكل لأنها لم تحترم الآجال القانونية المحددة لبعث إستدعاءَات الحضور، والمنصوص عليها في المادة 35 من القانون التنظيمي 14ـ113"، مضيفا "أن قراءة ثانية لمشروع الميزانية كما نص عليها القانون في المادة 107 من القانون التنظيمي المشار إليه أعلاه تنعقد داخل أجل أقصاه 15 يوما بعد تاريخ انعقاد الدورة السابقة".

من جهة أخرى، أوضح محمد البوكيلي رئيس المجلس خلال تعقيبه على تدخل العضو محمد طوري أنه إذا اعتمد على النص الوارد في المادة 38 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية 113.14 الذي يلزم بتبليغ عامل العمالة أو الإقليم جدول أعمال الدورة 20 يوما قبل إنعقادها، سيُفوّت عليه الـ 15 يوما، مضيفا أن هذه الدورة أعيد فيها خاصة مشروع الميزانية لأن ميزانية التسيير أمر ضروري.

وأضاف البوكيلي الذي فقد أغلبيته بالمجلس بسبب انسحاب النائب الثالث و النائبة الرابعة من المكتب وانضمامهم للمعارضة، (أضاف) في سياق تعقيبه أنه حتى في حالة عدم وجود تفاهم بين أعضاء المجلس حول نقطة مشروع الميزانية ولم تحظ بالقبول فإنه سيعود ويقوم باعتماد ميزانية التسيير السابقة، مضيفا أن المطلوب اليوم هو هل لديكم إقتراح جديد فيما يخص مشروع الميزانية.

وزاد محمد البوكيلي المنتمي للتجمع الوطني للأحرار قائلا "واش صحابلك أرواح وهدر فالقانون أسي طوري، أودي الله يهديك واش نتا فقيه ولا عالم، أشمن قانون غادي تعرف نتا، راه كلشي حنا ولاد الدريوش".





1.أرسلت من قبل rabia في 28/11/2017 06:08
a quel prix tu vend un kilo de Cook aujourd’hui beau gosse??? j espère tu as des bons prix

2.أرسلت من قبل جلال في 28/11/2017 09:39 من المحمول
الى ما قاري تا زفتة آش داك تما؟ ؟ إذا وكلت الأمور الى غير أهلها
. فانتظر الساعة . لكن الرايس الغبي الملاحظ أن طوري محمد يملك غيرة وقوة مواجهة عكس جلوسكم على ذلك الكرسي سنين في النهب والتهميش . واش مكتحشموش ؟ حتى نقطة ديال الدم ما كتبان على وجهكوم .

3.أرسلت من قبل Adil في 28/11/2017 12:43 من المحمول
السلطة المحلية في شخص الباشا يساند الرءيس الفاسد ولكن لايلمون شباب الدريوش عندما يخرجون في مظاهرات ضد الفاسدين من البوكليين الذين خربوا الدريوش

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

مكتب الصرف يوضح كيفية الرفع من حصة العملة للسفر خارج المغرب

مأساة.. العثور على جثة شاب مشنوقا بحي المسيرة تستنفر السلطات المحلية والأمنية بالناظور

شاهدوا.. شباب الناظور يهتفون بأغنية "في بلادي ظلموني" التي أزعجت الحكومة

أساتذة "التعاقد" في تصريحات غاضبة وجريئة من الناظور.. نتصدى لهجمة شرسة تستهدف ضرب جيوب المغاربة

ساكنة زايو تحاصر حافلة للنقل الحضري في احتجاج صاخب ضد ارتفاع تسعيرة تذاكر التوصيلات

مستشار يطالب عامل الناظور للوقوف على اختلالات تشييد عمارة على حافة الوادي تهدد الساكنة

جمعويون يبادرون إلى تنظيف المقابر القديمة بـ"إحدادن" بالناظور