NadorCity.Com
 






محمد بولعيون يكتب.. نداء إلى الغيورين والغيورات على إقليم الناظور


محمد بولعيون يكتب.. نداء إلى الغيورين والغيورات على  إقليم الناظور
بقلم: محمد بولعيون

بصفتي كاتبا إقليميا لحزب التقدم و الاشتراكية. و بصفتي فاعلا نقابيا و من المؤسسيين للعمل النقابي بالإقليم في إطار الاتحاد المغربي للشغل. وبصفتي فاعلا جمعويا و ثقافيا ومن المساهمين في تأسيس العمل الثقافي والإنساني الجاد بالإقليم ( الانطلاقة الثقافية، جمعية الماس ، جمعية اباء وأصدقاء المصابين بالسرطان ، العصبة الوطنية لمحاربة داء السل، وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الصحة بالإقليم ..... ) ومن المؤسسيين للحركة الثقافية الأمازيغية بالريف وبصفتي فاعلا اجتماعيا ... و باعتباري مناضلا سياسيا منذ قرابة 40 سنة في إطار حزب التقدم و الاشتراكية ، و من المساهمين في تأسيس العمل اليساري و التقدمي بإقليم الناظور في السنوات الصعبة للعمل السياسي الذي تطلب تضحيات جسيمة و مواجهة المضايقات و القمع.. وبصفتي مواطنا مغربيا من أبناء الريف العميق وغيورا على وطنه ومرتبطا بشكل وثيق مع قضايا الشعب الحقيقية.

وبصفتي مواطنا ريفيا غيورا على قضايا الإقليم وساهم في النضال من أجل تحقيق مطالب و إنجازات لصالح المنطقة من داخل حزب التقدم و الاشتراكية ( طالبنا منذ السبعينات من القرن الماضي و ناضلنا من أجل الجامعة و المطار و الربط الطرقي ، و الميناء ،و تنمية السياحة بالإقليم و غيرها المطالب التي تحققت و أخرى نواصل النضال من أجل تحقيقها....) بكل هذه الصفات أدعو زملائي و زميلاتي، أصدقائي، و كل الذين عرفوني في كل مجالات الفعل: المهني و السياسي و الجمعوي و النقابي والإنساني إلى: - التوجه بكثافة إلى صناديق الاقتراع يوم 7 أكتوبر بإرادة القطع مع مفسدي الانتخابات و المتاجرين بآلام الشعب الكادح ، للمواجهة القوية و الصارمة لعار شراء أصوات المواطنين الفقراء بكل الأساليب الممكنة ، هذا العار اللصيق بكل العمليات الإنتخابية السابقة، و لم يعد بالإمكان تحمله في سنة 2016 و لا السكوت عنه، بصفتنا مواطنين أحرار ندين ونرفض و نواجه تجار الانتخابات المسيئين لنا كمواطنين و لوطننا و لنظامنا السياسي.

إن اختيار لائحة الكتاب لحزب التقدم و الاشتراكية التي تحمل كل هذا الإرث النضالي و المعبرة عن مواصلته من طرف مناضلات ومناضلين بالمعنى الحقيقي لكلمة النضال السياسي. لائحة مناضلين شباب و فاعلين ، مرتبطين قولا وفعلا بقضايا الشعب والوطن وقضايا الإقليم ، طامحين للعمل و المساهمة الفعالة بجانب كل الفعاليات الديمقراطية و التقدمية و الشعبية لتحقيق طموحاتنا جميعا كمواطنين في تمثيلية مشرفة لإقليمنا في البرلمان المغربي، بجيل جديد، و بشكل جديد ، وبعمل جدي يشعرنا جميعا بأن لنا تمثيلية فعلا في البرلمان.


يوم 7 أكتوبر لحظة حاسمة لخمس سنوات، لحظة اختيار بين الفساد السياسي و النضال السياسي، بين تزكية الفساد أو تزكية الإصلاح، لحظة اختيار المعقول و النزاهة و العمل السياسي الجاد الذي يجسده حزب التقدم و الاشتراكية بشكل واضح و معلوم... التصويت للائحة الكتاب يعني التصويت للمعقول لمواصلة الإصلاح ومواجهة المفسدين.


فيا كل الغيورين والغيورات على إقليم الناظور من: أعيان واطر ومثقفين وموظفين في القطاع العام والخاص، وتجار وعمال وحرفيين وطلبة وشباب ... الشرفاء
ندعوكم إلى قطع الطريق على من ساهموا على حرمان المنطقة من حقها المشروع في تنمية حقيقية ومستدامة ، وفتح المجال للوجوه الشابة التي تمتلك غيرة على المنطقة وأبنائها ، نجدد دعوتنا لكم بالتصويت بكثافة يوم 7 من أكتوبر ووضع علامة x على رمز الكتاب .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

مجلة نسائية تصف عارضة الأزياء الناظورية "عبير براني" بالوجه المعروف في عالم الافتراض

تنظيم اسبوع للتلقيح بالمستشفيات العمومية ابتداء من الاثنين المقبل

دورة تكوينية بازغنغان حول التدبير الاداري للجمعيات الرياضية

فافي يثير موضوع "شرب الخمر قبل 40 يوما من هلال رمضان" بشوارع مدينة الناظور

الإفتتاح ما قبل الرسمي لفضاء فلورانس بطريق بوعرك.. أجود الأكلات التقليدية وأماكن خاصة للترفيه

حوليش يدعو وزارة التعمير بناء مقر للوكالة الحضرية يليق بمكانة أقاليم الدريوش الناظور جرسيف

هيئة حقوقية تراسل الوزير المكلف بحقوق الإنسان "الرميد" للتدخل عاجلا من أجل إنقاذ حياة ربيع الأبلق