NadorCity.Com
 






محمد بوزكو يكتب.. خطاب الرئيس


محمد بوزكو يكتب.. خطاب الرئيس
بقلم: محمد بوزكو

لقد قالها الرئيس...
لقد فعلها الرئيس...
لقد كحلها الرئيس...
لقد خطب الرئيس...
...
ياقومي العزيز.
يا ابنائي البررة.
ماذا بكم؟ ماذا دهاكم؟
انعلوا الشيطان واتقوا ربكم.
عليكم ان تفتخروا بي انا رئيسكم الذي ما راته امم ولا سمعت به اقوام. لماذا تغضبون مني يا احبائي؟ هل تريدون لي ان اترككم تذهبون للمدارس لتتعلموا الفحش والفجور؟ هل تريدون لي ان اقبل ان تصبحوا متعلمين وانا الرئيس لا افرق بين الالف والزرواطة؟ تعقلوا يا ابنائي ولا تعيقوا علي فنحن سواسية وسنموت سواسية. لا يحق لكم ان تتعلموا وتتركوني وحيدا في الجهالة اتخبط. فيا اما ان نتخبط فيها جميعا او ارحلوا من جغرافيتي واخرجوا من تاريخي وكل منا يشد طريقه. لكنكم ستندمون وسترجعون لعندي لتبوسو رجلاي فوالله لن اسمح لكم دنيا واخرة.

احبائي، اني فكرر وكررت التفكير في مستقبلكم وقلت انا مستقبلكم فلماذا تريدون الذهاب للمدارس وتاخذون على عاتقكم اوزار الاساتذة والمعلمين. طز فيهم وما عاش من يخلعكم وعمكم الرئيس حيا. اتريدون ان يحل الاساتذة افواههم عليكم؟ اترضون ان يعطوكم التمارين وحين تجيبون يضحكون عليكم ويضربوكم؟ ان انتم رضيتم فانا لا ارضى لكم ذلك. لذلك فعمكم الرئيس سيوفر عليكم عناء التنقل نحو المدينة، فالمدينة لا ياتي منها سوى الشر، انها غول كبير، اتركوها لي انا الذي يعرفها وساتيكم منها ما تحتاجون واعاود لكم ما يقع فيها.

لا تخافوا، لقد اعددت لكم برنامجا خاصا بعدم التمدرس ونشر الكلخ المبين بينكم وساعفيكم من مباراة التشغيل عندي في سهولي وودياني وشطآني... ساضمن لكم عملا سهلا يؤكل الخبز بالراحة ودون عناء.
وحتى لا تسهروا كثيرا وتفوتكم صلاة الفجر قررت ان اقطع الكهرباء عنكم لانه اصل كل بلاء. سازودكم بالشموع والقناديل على سنة اجدادنا البررة. الا تعلمون ان الكهرباء ياتي بالفايسبوك والواتساب والتويتر وكلهم رجس من اعمال الشيطان يقتلون وقتكم ويشغلون عقولكم فتسهرون الليالي ولا تنهضون الا بعد ان يكون من سوق قد سوق ومن ربح قد ربح فاعتبروا يا اولي الالباب.

يا ابنائي اعزانين الاعزاء. صدقوني ان دماءكم لا تجيء معها القراءة ولا الكهرباء. انتم فلاحون وصيادون والفلاح والصياد لا وقت له سوى للفلاحة والصيد فلماذا تريدون ان تدخلوا الوسواس الخناس وصداع الراس لقشقشاتكم. اني ارى ان الشيطان يقدحكم وياكل مخكم ويعمركم علي انا الذي ما قبلت ان اكون رئيسكم الا لكي اخدمكم بل واتقن الخدمة فيكم. لقد كذبوا عليكم حين قالوا لكم ان العلم نور والجهل عار، فعمكم عاق بهم فلا نور الا نور شموعي ولا علم الا علم السي شعيب نموح نعمار، فالله يرضي عليكم انني رهن اشارتكم في ما تطلبونه من شموع وما تطلبونه من الواح وصلصال واقرام وسمغ لتمسحوا الواحكم فوالله لن تجدوا احسن منهم تحصيلا للعلم فلا تغرنكم، يا ابنائي، المقلمات والدفاتر والكتب انها من صنع اليهود والنصارى لتلهون بها انفسكم وتتركون العمل في حقولي وبحاري.

ارجو من الله ان يهديكم الى ما فيه خيري الذي هو خيركم وتجمعوا لافتاتكم وتعودوا لقريتكم، انكم تضيعون اصواتكم هناك في المدينة بالباطل وستبحون، فاياكم ثم اياكم من صوتكم ان بح فلا اقبله في القادم من الانتخابات. هل نسيتم باني ساترشح خلال الانتخابات القادمة؟ وساخلف نفسي في البرلمان نيابة عنكم فانا خادمكم المطيع.الحقيقة اني اكره البرلمان ومللت الذهاب والمجيئ للرباط ولولا حبي لكم ما ضربت فيه ضربة.
الله يرضي عليكم يا اولادي... من الان اريدكم ان تاكلوا العسل وتدهنوا كرجومتكم بالزيت الحرة حتى تكون اصواتكم اصواتا حقيقية وصالحة حتى اضمن نجاحي الذي هو نجاحكم انتم. ولكن لا تنسوا اني ناجح ناجح بكم وبلا بكم وان قال لكم راسكم شيئا فانا الرئيس الاكحل ساكحلها عليكم كحلا كحلا. والسلام عليكم.
...
كان هذا خطاب الرئيس لكل من يهمه الامر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

تلامذة ثانوية "الفيض" التأهيلية بالناظور يحتفون بالتباري المدرسي الشريف في مسابقة ثقافية

شكر على تعزية من الأستاذة نجاة الحطري

إعدادية الكندي تنظم مسابقة ثقافية لفائدة تلاميذ المستوى الثالث

إحنجان نوزغنغان يشاركون في معرض الدولي للكتاب ويناقشون الإعلام البديل ونشر ثقافة حقوق الإنسان

أحكيم.. المستشفى الحسني يعيش تراكما للمشاكل ووزارة الصحة ملزمة بتحمل مسؤوليتها

شاهدوا.. حوليش يصف المسؤولين الجهويين على قطاع الصحة بالفاسدين

رئيس جماعة سلوان يرصد 4 مليون سنتيم مساهمة لفريق نهضة شباب سلوان من ماله الخاص