NadorCity.Com
 






محكمة طورينو تحكم بست سنوات سجنا نافذة في حق مهاجر مغربي تورط في الدعاية لداعش


محكمة طورينو تحكم بست سنوات سجنا نافذة في حق مهاجر مغربي تورط في الدعاية لداعش
ناظورسيتي: متابعة

أدانت غرفة الجنايات التابعة لمحكمة مدينة طورينو الايطالية، المهاجر المغربي منير العوال، 29 سنة، بالسجن النافذ لمدة ست سنوات لتورطه في الدعاية للتنظيم الإرهابي داعش والإشادة به، وذلك وفق ما ذكره موقع مغاربة ايطاليا.

وكان العوال قد استنفر معظم مصالح الأمن الغربية بعدما تم رصد اتصالاته عبر تطبيق "زيلو" للإتصالات تحت إسم "إبن الدولة" (داعش) ليتم إلقاء القبض عليه في نهاية شهر أبريل من السنة الجارية.

المتهم المغربي كان يعيش مع أسرة إيطالية بمدينة طورينو وكان حريصا على عدم إثارة الشبهات حوله، وخاصة لدى الأسرة الإيطالية التي يعيش معها منذ 9 سنوات، بكونه شخص عادي لا يمكن ربطه بأي شكل من أشكال التطرف، حيث كان يتعاطى الخمر والمخدرات حسب ما صرح به صديقه الإيطالي الذي أواه معه في بيته.

إلا أنه بمقابل ذلك كان العوال لا يتردد من خلال تواصله عبر الإنترنت بالإشادة بالأعمال الإرهابية والدعوة إلى "مناصرة" تنظيم الدولة، وفي أحيان كثيرة استطاع المحققون تسجيل اتصالاته خاصة على النظام المعلوماتي "زيلو" أين كان يتصل مع مجموعة واسعة ، حوالي 1600 شخص، من أنصار داعش ولا يأنف بترديد مبايعته "أمير المؤمنين أبو بكر البغدادي في السراء والضراء"، أو أنه يتمنى أن يقوم بشي جميع "الخونة مثل الكباب وتقديمهم للكلاب".

وإضافة إلى مشاركته في المحادثات والنقاشات الفورية بين الداعشيين بمختلف أنحاء العالم كان المهاجر المغربي يقوم بنشر مختلف أنواع الفيديوهات التي تعمل داعش على نشرها بين أعضائها الداخليين وهو ما جعل المحققون الأمريكيون يعتبرون المهاجر المغربي عضوا فعالا داخل تنظيم داعش وليس مجرد متعاطف أو فضولي قاده الفضول للدخول إلى منتديات الداعشيين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

محمد بوتخريط يكتب.. حين تنطق الصورة و تعجز الكلمة

في أولى مباريات البطولة.. الفتح الناظوري ينهزم في عقر داره أمام نادي أولمبيك اليوسفية

مثير.. كاميرا مراقبة ترصد عملية سرقة داخل محل تجاري بحي "لعري الشيخ" بالناظور

وفاة سائق سيارة أجرة من النوع الكبير بشكل مفاجئ بمحطة أعمار أريفي وسط الناظور

حركة "قادمون وقادرون" تطالب باسترجاع مليلية ردا على الاحتفالات العسكرية الاسبانية المخلدة لذكرى الاحتلال

ربورتاج.. ناظورسيتي تسلط الضوء على مظاهر التهميش بحي "ايكوناف" في مدينة الناظور

مواطن من رأس الماء يشتكي من تضرره جراء استغلال شركة "مقلع رمال" لأرض بطريقة غير قانونية