محامون مغاربة بالمهجر يؤسسون إطارا قانونيا للدفاع عن قضايا المغرب بالخارج


محامون مغاربة بالمهجر يؤسسون إطارا قانونيا للدفاع عن قضايا المغرب بالخارج
ناظورسيتي - متابعة

التأم مجموعة من المحامين المغاربة العاملين بدول المهجر، اليوم السبت 17 مارس الجاري بمدينة الرباط، في إطار تنظيمي أطلق عليه إسم "جمعية محاميي مغاربة العالم".

وبمناسبة الإعلان الرسمي عن الجمعية المذكورة، قال "عبد الكريم بنعتيق" الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أن الإطار الجديد سيمثل دعامة للمغرب في ملفات على المستوى الدولي.

وأضاف الوزير، أن الجمعية ستواجه الهجمات التي يتعرض لها المغرب أحيانا، كالمس بقضية الوحدة الترابية، مؤكدا أن المغرب "لن يكون بحاجة غدا إلى المكاتب الأجنبية وإنما سيجد المغرب أبناءه من المحامين الذين لديهم مكاتب في كل الدول وفي كل المدن الكبيرة".

وأوضح "بنعتيق"، أن الجمعية الجديدة ستجعل من المحامين قوة تأثير على مستوى العالم، خصوصا وأنهم يتواصلون بـ 22 لغة، ما يعني أنهم ينطلقون من 22 مرجعية قانونية و22 تجربة تمثلها 22 لغة، على حد تعبيره.

للإشارة، فالإعلان عن تأسيس "جمعية محاميي مغاربة العالم" اليوم السبت، تم تحت إشراف"عبد الكريم بنعتيق" وزير الهجرة والمغاربة المقيمين بالخارج، وبحضور "محمد أوجار" وزير العدل، "محمد عبد النباوي" رئيس النيابة العامة، و"محمد فارس" رئيس السلطة القضائية.



1.أرسلت من قبل barcelona في 17/03/2018 19:40 من المحمول
اعانكم الله على كل حاقد وخاءن للمغرب الذي لا نعود
ان نعرف العدو من الصديق ومن من يريد الخير او من يريد الخراب للمغرب العزيز والغالي على قلوبنا
والله المستعان

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح