محاكمة عشرة قاصرين بالناظور بسبب عدم ارتداء الكمامة


ناظورسيتي: متابعة

أحيل الأسبوع الماضي، عشرة أحداث لم يبلغوا بعد سن الرشد القانونية (18 سنة)، على المحكمة الابتدائية بالناظور، من أجل محاكمته بجنحة خرق قرارات السلطة العمومية المتخذة في نطاق حالة الطوارئ الصحية وعدم ارتداء الكمامة.

وقضت شعبة الأحداث، في المحكمة نفسها، بمؤاخذة المتهمين العشرة بما نسب إليهم وعقابهم بغرامة مالية نافذة قدرها 150 درهما وتحميلهم الصائر والاجبار في الأدنى.

ومن بين المتهمين شخص يبلغ أقل من 18 سنة، ضبط بتهمة السكر العلني البين وإحداث الضوضاء وخرق الطوارئ الصحية، حيث قررت المحكمة بعد الاستماع إلى أقواله مؤاخذته من أجل خرق حالة الطوارئ وعقابه بغرامة مالية نافذة قدرها 150 درهما ومن أجل باقي ما نسب إليه صرحت الهيئة بتسليمه لوليه القانوني وتحميله الصائر.


وكانت الحكومة، قررت تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية 10 أبريل 2021. وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجدّ.

وتجيز مقتضيات هذا المرسوم للسلطة الحكومية المكلفة بالداخلية اتخاذ كافة التدابير المناسبة على الصعيد الوطني، بما يتلاءم مع هذه المعطيات.

كما تخوّل لولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم صلاحية اتخاذ كل الإجراءات والتدابير التنفيذية التي يستلزمها الحفاظ على النظام العام الصحي على مستوى عمالة أو إقليم أو جماعة أو أكثر.

كما أعلنت الحكومة المغربية، أيضا، في بلاغ رسمي، عن تمديد فرض الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا لأسبوعين إضافيين في كافة مدن المملكة. وجاء هذا القرار وفقا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، التي أوصت بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس “كورونا – كوفيد 19” وسلالاته المتحورة




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح