محاكمة زعيم عصابة من أصل مغربي متورط في 3 عمليات تصفية بهولندا


ناظور سيتي ـ متابعة


يواجه مواطن هولندي من أصل مغربي السجن المؤبد، لتورطه في قتل عدد من الأشخاص على الأراضي الهولندية، في عمليات متفرقة.

وقد طالبت النيابة العامة الهولندية، بالحكم على زعيم عصابة هولندي من أصل مغربي بالسجن المؤبد، لتورطه في ثلاث عمليات تصفية في اطار الحرب المندلعة بين عصابات الاتجار في المخدرات على الأراضي الهولندية منذ سنة 2012.

وكشف المدعي العام في محكمة امستردام، ان المتهم “الياس ك”، نفذ ثلاث عمليات تصفية، استهدفت ثلاث اشخاص خلال سنتي 2014 و 2015، كما أنه متورط ايضا في محاولتي اغتيال فاشلتين.

هذا، ويحاكم رفقة المتهم الرئيسي، ثمانية من افراد عصابته، يواجهون عقوبات تتراوح بين اربع وثماني سنوات، بعد ان وجهت لهم النيابة العامة تهم الاتجار في المخدرات والانتماء الى منظمة اجرامية.



وحسب النيابة العامة فان جرائم القتل التي تورط فيها المتهم الرئيسي، تدخل في إطار الحرب الدائرة بين العصابات الاتجار في المخدرات، مشيرة ان المتهمون ينتمون الى عصابة “جوينيت مارثا” الذي تم اغتياله في منتصف سنة 2014.

وفي حادثة أخرى، تم محاكمة رضوان تاغي، وهو رئيس عصابة مخدرات هولندية مغربية، وكان المطلوب رقم واحد في هولندا، قبل اعتقاله في دبي، سنة 2019.

وذكرت، صحيفة تليخراف الهولندية، أن الشوارع المحيطة بمحكمة أمستردام، شهدت تواجدا مكثفا، للشرطة الهولندية، تزامنا مع بدء أولى جلسات محاكمة رضوان تاغي وباقي أفراد عصابة المخدرات، التي قامت بالتخطيط والتنفيذ لعمليات اغتيالات لشخصيات معروفة بهولندا.

وأضاف المصدر نفسه، أن أولى جلسات المحاكمة السالفة الذكر، بدأت وسط انتشار أمني مكثف، في محيط محكمة أمستردام، حيث أحاطت سيارات الشرطة بالمحكمة المذكورة، وحلقت طائرة مروحية تابعة للشرطة؛ بينما انتشر ضباط شرطة مدججون بالسلاح بالشوارع المحيطة، كما نقل المتهمون إلى المحكمة في عربات مصفحة، والقضاة نقلوا بدورهم في سيارات خاصة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح