محادثات بين أمزازي ووزير التعليم الإسرائيلي.. اتفاق تبادل الوفود الطلابية بين البلدين


محادثات بين أمزازي ووزير التعليم الإسرائيلي.. اتفاق تبادل الوفود الطلابية بين البلدين
ناظورسيتي: متابعة

قام يوؤاف جلانت وزير التربية والتعليم الإسرائيلي، بإجراء مكالمة هاتفية مع سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي المغربي، يوم أمس الأربعاء 10 فبراير الجاري.

وحسب مصادر إعلامية إسرائيلية، فإن الوزيران تدارسا العديد من النقاط المهمة، وعقدا اتفاقا على تبادل الوفود الطلابية بين البلدين، بالإضافة إلى تنظيم الجولات الدراسية في إسرائيل والمغرب، كما تم الاتفاق على تبادل الزيارات.

كما أكد ذات المصدر أن الوزير الإسرائيلي أنه سيقوم خلال العام المقبل بإضافة مواضيع عن الجالية اليهودية المغربية في المناهج الدراسية في إسرائيل، وقدم شكره للوزير أمزازي عن قرار دمج مواضيع دولة إسرائيل والتراث اليهودي في المناهج الدراسية المغربية.

وأضاف ذات المصدر، أن الوزير الإسرائيلي وجه الشكر للملك محمد السادس على حماية الجالية اليهودية، والحفاظ على مواقع التراث اليهودي في المغرب


وسبق ان أعلن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي "أمير أوحانا" عن إجرائه لمحادثة هاتفية مع نظيره وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، خلصت إلى اتفاق يقضي على الاجتماع قريبا فيما بينهم في إسرائيل أو المغرب.

وفي بيان صادر عن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي وصف فيه المكالمة التي جرت بينه وبين نظيره وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بـ "الدافئة" بشكل خاص، وأشادا فيه على أهمية اتفاق التطبيع الموقع بالنسبة للمنطقة كلها، مع تبادل دعوات الزيارة فيما بينهما.

وصرح الوزير الإسرائيلي "أمير أوحانا" في تغريده له على حسابه الرسمي بتويتر "تحدثت الليلة مع زميلي المغربي وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت".

وقال المسؤول الإسرائيلي ذو الأصول المغربية كون والده من الرباط وأمه من مدينة وزان، أنه افتتح المحادثة مع وزير الداخلية لفتيت باللهجة المغربية، حيث قال له: "السلام عليكم معالي الوزير نهار كبير هادا" معبرا أيضا عن فرحه لخدمة البلدين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح