مجين إفاسين وأخشاب أمغار.. دواوير بتمسمان تعاني حصارا طبيعيا كلما فاضت جنبات واد أمقران بالمياه


مجين إفاسين وأخشاب أمغار.. دواوير بتمسمان تعاني حصارا طبيعيا كلما فاضت جنبات واد أمقران بالمياه
توفيق بوعيشي

تعاني دواوير مجين ، إفاسين وأخشاب أمغار التابعة لجماعة بودينار باقليم الدريوش من حصار طبيعي كلما فاضت جنبات واد أمقران وبني بويدير اللذان يفصلان هذه الدواوير عن المراكز الشبه الحضرية ككرونة وبودينار والمدن المهمة الناظور ، الحسيمة التي تتمركز فيها الخدمات الادراية والصحية والمحلات التجارية .

وبحسب ما قاله مواطنون بالمنطقة لناظورسيتي فإن هذه الدواوير تعاني كل ما تساقطت الأمطار بغزارة حيت تفيض هذه الاودية بالمياه ما يجعل المرور منها امر مستحيلا بالسيارات ما يضطر العديد من ساكنتها الى البقاء في منازلهم الى حين تراجع منسوب المياه في هذه الأودية .

وتقع هذه الدواوير النائية في منطقة جبلية وعرة على بعد أكثر من 15 كيلومترا من مركز جماعة بودينار ويستوجب المرور من واد أمقران الذي يعد أكبر نهر بالمنطقة يجرف كمية كبيرة من المياه خلاغ تساقط الأمطار ابتداء من منطقة بوجداين بايت توزين حيث يصعب المرور منه خلال فصل الشتاء .

وتطالب ساكنة المنطقة من خلال ناظورسيتي القائمين على تدبير الشأن العام المحلي والإقليمي التدخل من أجل إيجاد حل يخفف من معاناتهم خاصة وان ساكنة مهمة تقطن بهذه الدواوير تتخلف عن مواعيد عملها ودراستها كلما فاضت جنبات هذه الأودية بالمياه.




















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح