مجلس جهة الشرق يرصد 215 مليون درهم للمشاريع التنموية بحاضرة الليمون


مجلس جهة الشرق يرصد 215 مليون درهم للمشاريع التنموية بحاضرة الليمون
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

أشرف عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، ومحمد علي حبوها، عامل إقليم بركان، بجماعة سيدي بوهرية، على إعطاء الانطلاقة لمجموعة من المشاريع التنموية التي تهم مختلف المجالات والجماعات الترابية بالإقليم في إطار برنامج تنمية جهة الشرق.

وفي هذا الإطار، أعطى رئيس الجهة وعامل الإقليم انطلاقة أشغال تشييد الطريق الرابطة بين الطريق الإقليمية رقم 6020 ومنطقة بني موسى لعتاش جبل، لفك العزلة عن الدواوير القروية والمساهمة في التنمية السوسيو اقتصادية والاجتماعية.

وبالمناسبة، جرى تقديم حصيلة المشاريع التنموية الممولة من طرف مجلس جهة الشرق بجميع الجماعات الترابية التابعة لنفوذ الإقليم، التي تجاوزت قيمتها المالية أزيد من 215 مليون درهم خلال السنتين الماضيتين بهدف تحسين ظروف عيش الساكنة المحلية.

كما أشرف عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، وعامل إقليم بركان على تسليم حافلة للنقل المدرسي لفائدة جماعة سيدي بوهرية للتخفيف من عبء تنقل التلاميذ ومحاربة الهدر المدرسي، وسيارة إسعاف لفائدة ذات الجماعة.
وبذات المناسبة قال بعوي: "اليوم، نعطي انطلاقة برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية لفائدة إقليم بركان الذي استفاد، بما مجموعة 215 مليون درهم، من مشاريع مختلفة همت مختلف المجالات التي أعطيت انطلاقتها والتي توجد في طور الانجاز خلال السنتين الماضيتين".

وأشار ذات المتحدث إلى أن الجماعات الترابية بإقليم بركان استفادت مما يزيد عن 97 كيلومترا من الطرقات، بالإضافة إلى الماء والكهرباء بالعالم القروي، وبناء ملاعب للقرب، و 4 قاعات رياضية، و 3 مراكز سوسيو رياضية.

وشدد عبد النبي بعوي على أن مجلس جهة الشرق سيبرمج مشاريع تنموية أخرى لفائدة الجماعات الترابية بإقليم بركان، بهدف تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للساكنة.
















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح