مجلس جهة الشرق يدعم التعليم الأولي


مجلس جهة الشرق يدعم التعليم الأولي
عبد العزيز الواتي

عقدت لجنة التعليم والتكوين التابعة لمجلس جهة الشرق،اجتماعا يوم الاربعاء 4 يناير الحالي،برئاسة الغازي الراضي ،الذي قدم اشغال هذا الاجتماع بالإشارة إلى أهمية التعليم الأولي في مسار التربية والتكوين،كما أكد على ضرورة تبني مجلس الجهة مشروعا طموحا يسعى إلى تشجيع تمدرس الأطفال البالغين سن أربع سنوات ،في إطار اتفاقية شراكة مع المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الاولي،هذه المؤسسة حضر مديرها العام الذي أكد في كلمته على نبل مهمة هذه المؤسسة ،مستعرضا مختلف المشاريع التي تبنتها منذ تأسيسها كما أخبر الحضور ان المؤسسة تتوفر على خبراء مختصين في مجال تكوين المربيات ومواكبة البرامج الخاصة بهذا النوع من التعليم.

خلال المناقشة تباينت آراء أعضاء اللجنة بين مؤيد ومتحفظ، مطالبين بضرورة رعاية المشروع من طرف الوزارة الوصية، كما طالب الأعضاء بالبحث عن شركاء آخرين لإنجاح هذا المشروع.

في الاخير صادقت اللجنة من ناحية المبدأ على دعم التعليم الأولي على مستوى أقاليم الجهة،مطالبا من المكتب المسير مواصلة البحث عن شركاء آخرين لتعبئة الموارد المالية اللازمة الناجحه.

وقد حضر من اقليم الناظور و الدريوش السيد صالح العبوضي و السيد بوجمعة اوشن اللذان طرحا جميع المشاكل التي يعاني منها التعليم في المنطقة و الصعوبات التي يمر منها التلميذ المغربي بصفة عامة.




















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح