مجلس جماعة الناظور يعقد دورة استثنائية وهذا ما صادق عليه


مجلس جماعة الناظور يعقد دورة استثنائية وهذا ما صادق عليه
ناظورسيتي | متابعة

عقد مجلس بلدية الناظور، اليوم الثلاثاء فاتح دجنبر الجاري، دورة استثنائية بنقطة فريدة، همت المصادقة على الانضمام لشركة التنمية المحلية "ناظور رياضة" وانتخاب ممثل البلدية بالمجلس الإداري للشركة، وذلك بحضور رئيس المجلس رفيق مجعيط، وباشا المدينة بالنيابة، والنصاب القانوني لأعضاء المجلس، بالإضافة لرئيس قسم الجماعات المحلية بالعمالة، وأطر وموظفي المجلس.

واعتبر أعضاء المجلس خلال أشغال الدورة أن إحداث شركة التنمية المحلية بتوجيهات وقرار عامل الإقليم علي خليل، والتي أطلق عليها اسم "الناظور – رياضة" لتدبير المنشئات الرياضة بعدد من جماعات الإقليم، وهي الناظور، بني أنصار، ازغنغان، العروي، سلوان، زايو، ورأس الماء، أمر هام لضمان حسن تسيير وتدبير المرافق الرياضية من ملاعب للقرب ومسابح شبه أولمبية وقاعات مغطاة وفضاءات أخرى بهذه الجماعات.

وقد تم المصادقة بالإجماع على ذات النقطة، وانتخاب رئيس المجلس، رفيق مجعيط بالإجماع كممثل المجلس البلدي بالمجلس الإداري لشركة التنمية المحلية "ناظور – رياضة" التي يترأسها عامل الإقليم، وتتكون من عضوية رؤساء رؤساء البلديات السبع المذكورة أعلاه.




تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة تزامنت مع حصول جماعة الناظور على مراتب متقدمة وفق بيانات وزارة الداخلية الخاصة بالتسير والتدبير، حيث حصلت على الرتبة الـ6 وطنيا من أصل أزيد من 1500 جماعة ترابية في المغرب.

ويتعلق هذا التنقيط الجيد الذي حصلت عليه جماعة الناظور مؤخرا، باحترامها للآجال المتعلقة بقطاع التعمير والبناء، واحترامها لأجالات المشاريع الكبرى، وذلك بعد اعتمادها نظام الشباك الوحيد.

ويذكر أن جماعة الناظور سبق وأن حصلت أيضا قبل أشهر، على جائزة مالية مهمة من المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، وذلك تقديرا لها على النجاعة وحسن التسيير الإداري.

ويأتي هذا التنويه من وزارة الداخلية بعد الإصلاحات المهمة التي قام بها رفيق مجعيط الرئيس الحالي لمجلس جماعة الناظور ورغبته في حل عدد من المشاكل التي عمرت لعقود من الزمن وفق ما ينص عليه القانون.

يذكر أن جماعة الناظور أصبحت تتوفر على منصة رقمية تفاعلية تهتم بتدبير ملفات رخص البناء والتعمير، عن طريق اعتماد الشباك الوحيد، حيث أصبحت معتمدة من طرف المهندسين المعماريين وجميع المتدخلين في هذا الشأن، وتتم دراسة الملفات من طرف أعضاء اللجن التقنية رقميا مع تدوين ملاحظاتهم وإمضاءها إلكترونيا.
















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح