مجلس المساجد المغربية يدين العنصرية والإسلاموفوبيا في هولندا


مجلس المساجد المغربية يدين العنصرية والإسلاموفوبيا في هولندا
ناظورسيتي


أدان مجلس المساجد المغربية، واتحاد المنظمات الإسلامية في هولندا، الاعتداء العنصري الذي استهدف أحد مساجد مدينة لاهاي الهولندية الأحد.

واعتبر مجلس المساجد المغربية في بيان، أن الهجوم إهانة لجميع المسلمين، داعيا الحكومة الهولندية لإدانة الإعتداء الذي يثير الكراهية ضد المسلمين.

وأضاف البيان، أن حركة “بيغيدا” الهولندية المعادية للإسلام واللاجئين، تسعى في وسائل الإعلام إلى تبرير أعمال العنف ضد المسلمين.

وأشار أن هذه الاعتداءات تسهم إلى حد كبير في الفصل بين مكونات المجتمع الهولندي على أساس ديني.

بدوره، اعتبر اتحاد المنظمات الإسلامية في هولندا، في بيان منفصل، الاعتداء على المسجد بأنه “جريمة”، مشيرا أنها واحدة من العديد من الهجمات التي ترتكب بشكل متكرر ضد المسلمين.

وطالب الاتحاد السلطات الهولندية ورئيس بلدية لاهاي، بإدانة الهجوم وإثبات موقفهم بشكل واضح، حيال الاعتداءات المتكررة ضد المسلمين.

ودعا الاتحاد الحكومة الهولندية استخدام جميع الوسائل لحماية المسلمين بشكل أفضل، ومعاقبة المتورطين.

جدير بالذكر، أن مجموعة من حركة “أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب” المعروفة اختصارا بـ”بيغيدا” ، اعتدت الأحد، على مسجد بمدينة لاهاي غربي البلاد.

وعلّقت المجموعة دمية ولافتات مسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) على مدخل مسجد “السنة”.

واتسعت في الغرب خلال السنوات الأخيرة رقعة “الإسلاموفوبيا”، التي تعكس نشر الخوف والتخويف من الإسلام وما يترتب عليه من اعتداءات ضد المسلمين، دون اتخاذ الدول المعنية أو المجتمع الدولي خطوات حاسمة لمواجهته.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح