مجلس الجالية يحتفل بمغاربة العالم المشاركين في معرض الكتاب ويكرم وزير الاتصال


مجلس الجالية يحتفل بمغاربة العالم المشاركين في معرض الكتاب ويكرم وزير الاتصال
ناظورسيتي من الدار البيضاء

في ختام مشاركته في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء احتفل مجلس الجالية المغربية بالخارج بمغاربة العالم الحاضرين في سهرة فنية شارك فيها عازف الناي المغربي رشيد الزروالي ومجموعته التي قدمت باقة من موسيقى مستوحاة من الثقافة الاندلسية.

وفي كلمة مقتضبة له أمام الحاضرين عبر الامين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج عبد الله بوصوف عن افتخار المغرب بجاليته التي تحمل بلدها في القلب، منوها بقدرة مغاربة العالم على الابداع في جميع الميادين في دول الإقامة، وتشبتهم بثقافتهم الأصلية، وكذا استعدادهم اللامشروط لانجاح جميع الانشطة التي من شأنها الاسهام في تنمية بلدها الأم.

ولم يفوت بوصوف الفرصة لتقديم جزيل الشكر والعرفان لوزارة الثقافة على وقوفها إلى جانب المجلس في التعريف بإبداعات مغاربة العالم وتقريب الثقافة المغربية من الجالية المغربية.

وبهذه المناسبة كرم الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج وزير الثقافة والاتصال محمد الاعرج. نوه الأعرج من جهته بمشاركة المجلس التي أغنت الدورة الحالية لمعرض الكتاب وأكد تقاسم الحرص على الثقافة المغربية خارج الحدود بين الوزارة والمجلس.

'' نشكر باسم وزارة الثقافة والاتصال المجهودات التي يقوم بها الأمين العام لهذه الموسسة الدستورية التي نعتز بها كثيرا ونعتز أيضا بمغاربة العالم الذين اغنوا الإبداع العالمي وأغنوا الثقافة المغربية" يقول الاعرج.
















































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح