مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج يلامس علاقات الجالية بالقضايا الوطنية


ناظور سيتي ـ متابعة

من المنتظر أن تحتضن قناة “أواصر تيفي”، مساء غد الجمعة 2 يوليوز الجاري، حلقة نقاش حول موضوع “مغاربة العالم والترافع على القضايا الوطنية بالخارج: أية مساهمة وبأية آليات؟”.

وتنظم “أواصر تيفي”، التابعة لمجلس الجالية المغربية بالخارج، سلسلة نقاشات أسبوعية لتسليط الضوء على مكانة مغاربة العالم في النموذج التنموي الجديد والأدوار التي يمكن أن يضطلعوا بها للإسهام في بلورته وتحقيق أهدافه.

وكشف بلاغ سابق للمجلس نفسه أن هذه الحلقات النقاشية تتمحور حول مغاربة العالم والنموذج التنموي، من خلال التدقيق ضمن آليات إسهامهم في خدمة الأولويات الاستراتيجية للمملكة، ودورهم في تعزيز الاستثمار وتشجيع الابتكار وتطوير البحث العلمي، وتعزيز تدفقات التحويلات المالية.


كما تبحث أيضا هذه النقاشات في الإجراءات والمقاربات الكفيلة بتحفيز جذب كفاءات مغاربة العالم والاستثمار فيها والاستفادة من تجاربها وخبراتها، وتناقش سبل تمتين أواصر الجالية المغربية بالثقافة المغربية والنموذج المغربي في التدين، وكذا أدوار المجتمع المدني والتكنولوجيات الحديثة والأجيال الشابة من مغاربة العالم في بلورة وإنجاح النموذج التنموي، وغير ذلك من الموضوعات والقضايا ذات العلاقة بمغاربة العالم والنموذج التنموي الجديد.

وكان مجلس الجالية المغربية بالخارج قد نظم سلسلة من البرامج والنقاشات لفائدة مغاربة العالم، وذلك طيلة الفترة الممتدة ما بين الخميس 17 والاثنين 21 دجنبر 2020.، وقد ركزت البرمجة على موضوعات تتعلق بحقوق مغاربة العالم ومصالحهم، خاصة الفئات الهشة، وبإسهامات الجالية المغربية في شتى الميادين العلمية، والثقافية، والاجتماعية، والاقتصادية، سواء في بلدان الإقامة أو في بلد الأصل.

كما سلطت البرمجة الضوء على قضايا الشباب وعلى الرهانات والتحديات الرئيسية التي لها علاقة بالمستجدات الراهنة.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح