مجلس الاستثمار يدعو إلى مواكبة المستفيدات من صندوق دعم ممتهنات التهريب


ناظورسيتي: متابعة

بشراكة مع وزارة الداخلية ووزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة وولاية جهة الشرق وعمالة إقليم الناظور والمجلس الإقليمي، أعلن المركز الجهوي للاستثمار، عن دعوة للتعبير عن الاهتمام لمواكبة المستفيدات من صندوق دعم النساء الممتهنات السابقات للتهريب المعيشي بمعابر مليلية، وللعمل على إنجاز الأنشطة المبرمجة من طرف الصندوق لفائدة المنظمات غير الحكومية والجمعيات والمؤسسات التي تعمل في مجال دعم الاستثمار ومواكبة حاملي المشاريع.

وحسب الإعلان، تتلخص مهام صندوق دعم النساء الممتهنات السابقات للتهريب المعيشي بإقليم الناظور، في دعم خلق فرص الشغل والولوج لوظائف جديدة وريادة الأعمال الفردية والجماعية على صعيد المنطقة.

ويهتم الصندوق أيضا، بتقديم الدعم المالي والتقني للنساء حاملات المشاريع لأجل خلق فرص شغل والحفاظ عليها على صعيد إقليم الناظور.

كما يهدف هذا الصندوق، حسب المركز الجهوي للاستثمار، إلى تسريع إنجاز المشاريع الفردية والجماعية للنساء في إقليم الناظور من خلال التدخل بشكل استباقي على عدة مستويات.

ويهم المستوى الأول، البعد المتعلق بـ"مصاحبة المشاريع"، وذلك بتقديم خدمات دعم حاملات المشاريع وفقا للاستراتيجيات المحددة من طرف هيئات حكامة الصندوق.
أما الثاني، يتعلق ببعد آخر يهم "تمويل المشاريع" والذي يعد رافعة تتيح لحاملات المشاريع الاستفادة من منح غير قابلة للاسترداد لاقتناء المعدات اللازمة لمشاريعهم.

وفي هذا السياق، كلف الشركاء المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق بالعمل على أجرأة آليات الصندوق، إذ أعلن هذا الأخير عن إمكانية الحصول على نظام الدعوة للتعبير عن الاهتمام عن طريق سحبه من مكتب الضبط للمركز الكائن بشاريع ولي العهد مولاي الحسن بوجدة، أو تنزيله من موقع الوكالة www.orientalinvest.ma.

ويجب إيداع الملفات بالمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، إلى غاية 15 يناير 2021 كأخر أجل محدد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح