مجعيط واعضاء جماعة الناظور يجتمعون مع مدير الماء للصالح للشرب لمناقشة الأشغال التي تعرفها الناظور


مجعيط واعضاء جماعة الناظور يجتمعون  مع مدير الماء للصالح للشرب لمناقشة الأشغال التي تعرفها الناظور
ناظورسيتي: مهدي عزاوي - حمزة حجلة

في إطار التوجهات التي ينهجها مجلس جماعة الناظور الجديد ، انعقد، اليوم االثنين 20 يناير الجاري بمقر جماعة الناظور ، اجتماع ا حول تقدم المشاريع المرتبطة ب الماء الصالح للشرب بالجماعة .

والذي حضره محمد الجباري مدير المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، ورفيق مجعيط الرئيس الجديد لجماعة الناظور وكذا أعضاء المجلس الجماعي ، ورئيس قسم الأشغال والشؤون التقنية ورؤساء المصالح التابعة لها .

حيث أشار المدير إلى أن هذا الاجتماع يشكل فرصة سانحة لاستعراض التطور الذي تشهده المشاريع الكبرى التي أعطيت انطالقتها بتوجيهات ملكية سامية المتعلقة بالماء الصالح للشرب .

وأوضح أن هذه المشاريع المتعلقة، على الخصوص، بإعادة بناء قنوات الماء الصالح للشرب القديمة بأخرى جديدة التي تستجيب للمعايير الدولية ، وهي من أهم المنجزات التي عرفها الإقليم باستثمار بلغ 5.5 مليار سنتم ، ستمكن من إ نجاز حوالي 78 كلم من أنابيب المياه ،حيث سيتم إعادة الربط لحوالي 12 ألف عداد

كما أكد على أن المكتب الوطني للماء سيقوم بإعادة الحالة إلى ما كانت عليه فور انتهاء هذه الأشغال .

ثم استعرض الأحياء التي ستشملها هذه الأشغال وهي حي الكندي ،حي لعراصي،حي أوالد ميمون، حي شعالة ،حي بوبالو المدينة القديمة وحي أولاد براهيم، بالإضافة إلى الأشغال التي تم انجازها قرب سوق الجوطية.

وقد اقترح المجلس على المدير بتوفير الإعلانات والإشارة التي تؤكد على موعد بداية الأشغال ونهايتها حتى تكون الساكنة على دراية بذلك حتى لا يتفاجئ بانقطاع الماء.

من جهة أخرى ثمن السادة الحضور بالمجهودات التي يقوم بها المكتب الوطني للماء الصالح للشرب من أجل التغلب على المشاكل المطروحة في هذا المجال، داعيا إلى بذل مجهودات أخرى لمعالجة المشاكل المطروحة .

وقد اخبر السيد المدير بان المكتب الوطني للماء الصالح للشرب سيقوم ببناء خزان الماء من حجم 7 آلاف متر مكعب في منطقة ايشوماي والذي يعد الأول من نوعه على صعيد جهة الشرق .

و في نهاية هدا اللقاء ، أكد المدير على التزام المكتب لتعزيز العلاقات مع الجماعة في قطاع الماء الشروب والتطهير السائل بهدف المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي تعرفها البلاد تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجاللة الملك محمد السادس .




















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح