المزيد من الأخبار






مثير.. فرنسا تلقح عشرات المواطنين ضد فيروس كورونا بلقاح منتهي الصلاحية


مثير.. فرنسا تلقح عشرات المواطنين ضد فيروس كورونا بلقاح منتهي الصلاحية
ناظورسيتي :

كشفت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الأربعاء 1 دجنبر الجاري، بأن أزيد من 80 شخصاً في مدينة "أميان" تلقوا جرعات منتهية الصلاحية من لقاح شركة "فايزر" المضاد لفيروس كورونا المستجد.

ووفق المصادر ذاتها، فإن لجنة خاصة كشفت أن اللقاحات المنتهية الصلاحية لا تشكل خطرا على متلقيها، لكن فعاليتها تنخفض، مضيفة أنه تم تحديد الأشخاص الذي تلقوا هذه الجرعات والتواصل معهم، وعددهم بالتحديد 83 شخصا.

ومن جهة أخرى، لم تكشف مختلف وسائل الإعلام التي تطرقت للنازلة أو اللجان المختصة، عن الأسباب التي أدت لتطعيم هذا العدد من المستفيدين بلقاح منتهي الصلاحية.



وتعد الواقعة المذكورة الثانية بفرنسا، حيث سبق وأن تم خلال شهر أبريل الماضي، تطعيم 140 شخصا بالخطأ، بجرعة من محلول ملحي بدلا من لقاح "فايزر" وذلك في مدينة "إبيرناي" شمال العاصمة الفرنسية باريس.

حري بالذكر أن وزير الصحة الفرنسي "أوليفييه فيران" أعلن أمس الثلاثاء أن بلاده سجلت نحو 47 ألف إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، ما يمثل أكبر حصيلة إصابات يومية منذ الثامن من أبريل الذي شهد ذروة الموجة الثالثة من الجائحة.

وفي موضوع ذي صلة، كشفت الحكومة الفرنسية أنه تم اكتشاف نحو 10 حالات يشتبه بإصابتها بالمتحور الجديد من فيرس كورونا المستجد.

وأكد رئيس وزراء فرنسا "جان كاستيكس"، في ذات الصدد، أنه يعمل على إيجاد تعزيزات لمواجهة فيروس كورونا المستجد في أوروبا، وذلك بمساعدة زعماء وقادة دول الاتحاد الأوروبي.

وفى مواجهة التفشى المتجدد للفيروس التاجي في دول أوروبا، أعلنت فرنسا تعزيز القيود الصحية لكن من دون تدابير حجر أو حظر تجول، فيما تجاوز عدد وفيات الوباء في ألمانيا التي تواجه أعنف موجة وبائية، 100 ألف وفاة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح