مثير.. توقيف شخص انتحل صفة شرطي للاستفادة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا


مثير.. توقيف شخص انتحل صفة شرطي للاستفادة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا
ناظورسيتي | متابعة

في واحدة من الوقائع المثيرة، أقدم مواطن بإقليم طاطا أمس الأربعاء 17 فبراير الجاري، على انتحال صفة شرطة بالمفوضية الإقليمية للأمن، للاستفادة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وفي تفاصيل الواقعة، فقد كشف بلاغ صادر عن السلطة الإقليمية بعمالة إقليم طاطا، أن اللجان المختصة بالإشراف على الحملة الوطنية للتلقيح ضبطت استفادة شخص من عملية التلقيح بطريقة احتيالية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المعني بالأمر تقدم إلى المركز الاجتماعي والثقافي بمدينة طاطا، من أجل الاستفادة من اللقاح على الرغم من عدم استيفائه للشروط الضرورية للاستفادة حاليا من الحملة الوطنية للتلقيح.

وكشفت سلطات إقليم طاطا أن الموقوف عمد إلى انتحال صفة موظف للأمن الوطني ليتمكن، بطريقة تدليسية، من تلقي اللقاح ضمن الفئات المهنية المستهدفة بعملية التلقيح.

وأكدت السلطات الإقليمية بعمالة إقليم طاطا إلى أنه تم فتح بحث قضائي مع الموقوف، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد ظروف وملابسات هذه الواقعة.


وفي موضوع ذي صلة، تم أيضا على مستوى إقليم ورزازات أمس الأربعاء، ضبط استفادة موظفين اثنين بجماعة إمي نولاون، من عملية التلقيح ضد كوفيد 19 بطريقة تدليسية.

وكشفت السلطات الإقليمية لعمالة إقليم ورزازات، أن المعنيين تم ضبطهما بمركز التلقيح الكائن بالجماعة الترابية المذكورة، وذلك دون أن تتوافر فيهما الشروط الضرورية للاستفادة من اللقاح ضمن الفئات المستهدفة بالمرحلة الحالية من حملة التلقيح الوطنية.

وكشفت السلطات الإقليمية لعمالة إقليم ورزازات، أنه تبعا لذلك، تم فتح تحقيق قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك بهدف الكشف عن جميع ظروف وملابسات استفادة الموظفين المشار إليهما من عملية التلقيح بطريقة تدليسية وخارج الضوابط المعمول بها ضمن برنامج الحملة الوطنية، وترتيب الآثار القانونية على ضوء ذلك.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح