مثير.. تحقيقات تكشف تورط مخازنية في تسهيل مأمورية تهريب 2.5 طن من الحشيش من سواحل الناظور


مثير.. تحقيقات تكشف تورط مخازنية في تسهيل مأمورية تهريب 2.5 طن من الحشيش من سواحل الناظور
حسن الرامي - ميمون بوجعادة


كشفت تحقيقات أمنية باشرها أخيرا جهاز الدرك الملكي بسرية أركمان، على خلفية حجز طنين و700 كيلوغرام من مخدر "الحشيش" على متن قارب مطاطي بسواحل جماعة "البركانيين" بإقليم الناظور، عـن تورط عنصرين تابعين للقوات المساعـدة.

ووفق معطيات حصرية تتوفر عليها "ناظورسيتي"، فقد جرى عشية أمس الجمعة، اعتقال العنصرين المعنيين من "المخازنية"، أحدهما عالي الرتبة يترأس توليفة من القوات المساعدة، وذلك بعد ثبوت تهمة ضلوعهما في عملية تسهيل مأمورية تهريب الكمية المعلومة من المخدرات المحجوزة.

وأقر الموقوفان من المخازنية، خلال إخضاعهما للتحقيق، بتورطهما في تسهيل عملية تهريب الكمية المحددة من الحشيش من سواحل جماعة البركانيين، وذلك مقابل تلقي مبالغ مالية كبيرة من ثلاثة مهربين تم إيقافهم فجر الثلاثاء الماضي، بعد ضبطهم متلبسين بمحاولة تهريب المخدرات نحو إسبانيا.

وكان درك أركمان قد تمكن من توقيف ثلاثة أشخاص ينحدرون من إقليم الدريوش، بعد ضبطهم متلبسين بشحن المخدرات في قارب مطاطي تم حجزه بالإضافة إلى ثلاث سيارات من الحجم الكبير يفترض أنها نقلت كمية الحشيش المذكورة من منطقة بعيدة في اتجاه شاطئ "سيدي البشير".

وكان الموقوفين الثلاثة قد وضعوا تحت تدابير الحراسة النظرية لدى قيادة الدرك الملكي بأركمان، في إطار التحقيق الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، والذي يروم البحث عن المزود أو المزودين المفترضين لكمية الحشيش المحجوزة والشبكات التي يشتغلون معها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح