مثير.. برلماني مغربي يصل الناظور "حراكاً" على متن ناقلة للبضائع بعدما اُحتجز في إسبانيا بسبب كورونا


مثير.. برلماني مغربي يصل الناظور "حراكاً" على متن ناقلة للبضائع بعدما اُحتجز في إسبانيا بسبب كورونا
ناظورسيتي - متابعة


كشفت "زنقة 20" بالاستناد إلى منشور فايسبوكي لرئيس جمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الإنسان، حسن أقبيو، أن "برلمانياً مغربياً وصل إلى ميناء ابني انصار بالناظور على متن شاحنة لنقل البضائع، مدعياً أنه مساعد السائق بعدما بقي عالقاً في إسبانيا إثر إغلاق الحدود بسبب انتشار فيروس كورونا".

ووفق للموقع الذي أورد الخبر، فقد كتب أقبيو على صفحته الفايسبوكية يقول "حمد لله وسجل يا تاريخ أول حرّاك من إسبانيا إلى المغرب وهو برلماني مغربي وصل إلى ميناء بني أنصار بواسطة شاحنة لنقل البضايع يدعي أنه مساعد السائق ولكن عند الوصول فر إلى وجهة غير معروفة".

وأشار المصدر ذاته إلى أن وفدا برلمانيا مغربيا، تقطعت به السبل قبل أسابيع في إسبانيا، بعد أن أعلنت السلطات المغربية وقف الرحلات الرابطة بين المغرب وإسبانيا تفاديا لانتشار فيروس كورونا، ما حذا بالبرلمانيين إلى إطلاق نداء استغاثة من أجل إيصال صوتهم إلى المغرب.

وكان الوفد في مهمة قبل أن يجدوا أنفسهم خارج الحدود المغربية، بعد إغلاق السلطات المغربية المطارات في وجه الطائرات القادمة من المدن الإسبانية، ما جعلهم يربطون اتصالات بعدد من المسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين.

و بالإضافة إلى ذلك فإن برلمانية عن حزب العدالة و التنمية وهي نجية لطفي وجدت نفسها عالقة هي الأخرى في إسبانيا ، إلا أنها كانت محظوظة حيث تملك منزلاً هناك و عائلتها مستقرة و تتابع دراستها هناك أيضاً، تورد "زنقة 20".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح