NadorCity.Com
 






مثير: المهداوي ينتفض من داخل المحكمة والقاضي يطرده.. والوكيل العام: هناك من يريد إثارة البوز


مثير: المهداوي ينتفض من داخل المحكمة والقاضي يطرده.. والوكيل العام: هناك من يريد إثارة البوز
ناظورسيتي - متابعة

واصلت محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء الاستماع إلى المتهم المعتقل بدر الدين بو الحجل صبيحة يومه الجمعة 9 مارس 2018، وأثناء عرض مجموعة من الصور عليه، تساءل المتهم عن مناسبة محاكمته بسبب صورة تعرضه رفقة مجموعته الموسيقية فوق منصة إحدى المدرجات الجامعية بوجدة.

وفي هـذا الصدد قال المتهم متهكما : ''لماذا تحاكمونني هل بسبب مهنتي الموسيقية أم بسبب الصورة التي تظهر خلفي وهي لرجال المقاومة المغربية''، وتدخل المحامي ''محمد أغناش'' والتمس من المحكمة أن تأمر كتابة الضبط بتسجيل أن ''الصورة مضمونها مجموعة من رجال المقاومة المغربية وليس فقط عبد الكريم الخطابي ...''.

وأمام هذا المستجد تدخل ممثل النيابة العامة ، ملتمسا استبعاد الصورة لأنه لا علاقة لها بصك الاتهام، الأمر الذي جعل الخلاف يشتد بين الدفاع وممثل الحق العام ، إذ قال ''أغناش'' هي وسائل إثبات قامت بها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ، وهي تسريبات تسربت صدفة لأن الفرقة الوطنية لم تكن تعرف معناها، وأضاف ''أن النيابة العامة دائما ما تحرص على عرض الصور التي تدين المتهمين إلا أنه في هذه الحالة التي تظهر أن المتهم لديه صور أخرى تظهر براءته ''.

وصـرخ ''حميد المهداوي'' مبديا رأيه دون أخذ الإذن من المحكمة قائلا : ''أنتم تحاكمون التاريخ والصورة يجب أن تبقى ... هــذا ظلم ...هذا ظلم .. أنا وطني وهذا مشي انفصالي...'' وهو ما جعل القاضي يأمر بطرده ، إلا أن المعتقلين عبروا عن تضامنهم وقرروا الانسحاب بشكل جماعي من القفص الزجاجي ، وغادرو القاعة 7 باستثناء المعتقل ''بدر الدين بو الحجل'' الماثل أمام هيئة المحكمة.

ورغــم تدخل المحامية ''أسماء الوديع'' عضو هيئة دفاع المعتقلين والتماسها رفع الجلسة مؤقتا الى غاية تهدئة الأوضاع وحث المعتقلين على العودة مجددا إلا أن النيابة العامة اعترضت على الملتمس واعتبرت ''أن سلوك المعتقلين يمس بهيبة المحكمة خاصة أن هناك من يرغم في إثارة ''البــوز''، وبالتالي رغم تفهم بعض حالات التشنج والأعصاب التي تسيطر على المعتقلين إلا أنه لا يمكن جعلها سلوك دائم ...''.

هـــذا وقرر القاضي ''علي الطرشي'' مواصلة الجلسة وتوجيه التهم إلى المعتقل الماثل أمامها رغم انسحاب المعتقلين ، قبل أن يرفعها لأجل مواصلتها بعد صلاة الظهر.



1.أرسلت من قبل sarah في 09/03/2018 17:48
Procès du #Hirak Le journaliste Hamid Mahdaoui au magistrat qui le juge "Le roi Mohamed 5 s'est incliné devant Mohamed ben Abdelkrim El Khattabi et vous vous me jugez pour avoir levé haut son portrait ? "
Qu'a répondu le Juge ?
Rien. Sûrement qu'il ne sait pas qui est Abdelkrim.

2.أرسلت من قبل sarah في 10/03/2018 11:17
Les parents de Nasser Zefzafi et son avocat Me. Azeriah se seraient vus refuser le visa par @AmbaFranceMaroc

3.أرسلت من قبل sarah في 10/03/2018 11:23
إبراهيم أبقوي المعتقل على خلفية #حراك_الريف، مخاطباً القاضي: "كل من يتعمد التشكيك في وطنيتي فأنا إبراهيم أبقوي مزداد بالحسيمة، والحسيمة منطقة في الريف والريف جزء لا يتجزأ من هذا الوطن الجريح"

4.أرسلت من قبل sarah في 10/03/2018 12:57
Déploiement policier massif à #Jerada, intervention probable. La ville minière connait un mouvement social et des protrstations quasi-quotidiennes depuis 3 mois.

5.أرسلت من قبل sarah في 10/03/2018 14:16
Mustapha daanine l'un des leaders du mouvement de protestation de Jerada a été arreté ce Matin

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

السرطان ينهي مسار ابنة الناظور الطبيبة المتدربة فدوى مسعودي

رجال الحموشي يكثرون من الحواجز الأمنية لمنع "الحراكة" من الوصول لشواطئ سواحل الريف

إسبانيا تكشف عن رقم قياسي في عدد المهاجرين الذين أنقذتهم من البحر في ظرف يوم واحد

فريق الهلال الرياضي يخوض مبارة ودية مع نظيره "شباب بوغافر" بالملعب البلدي بالناظور

فرنس بريس تنقل معاناة "حراكة مغاربة" بمليلية يحلمون بالهجرة الى الفردوس الأوروبي

خطير بالصور.. مبلغ 100 درهم كاد يتسبب في مقتل شاب بحي "أخندوق" بالناظور

وفاة أستاذ متعاقد أثناء مزولته لعمله بمؤسسة تعليمية بجماعة إعزانن