NadorCity.Com
 






مثير.. أزمة بين الرباط وأمستردام بعد حكم قضائي هولندي ضد السفارة المغربية


مثير.. أزمة بين الرباط وأمستردام بعد حكم قضائي هولندي ضد السفارة المغربية
ناظورسيتي - صحف


أصدرت محكمة في مدينة لاهاي الهولندية، حكما لفائدة موظف مغربي ضد السفارة المغربية في ذات المدينة، بعد ان اصدرت في حقه قرار الطرد قبل ثلاث سنوات، حسب مصادر صحفية هولندية.

ورغم الحكم الذي اصدرته المحكمة ضد السفارة المغربية، والقاضي بإعادة الموظف الى عمله، وأداء اجرته خلال الثلاث سنوات الأخيرة، مع غرامة قدرها 50 في المائة من المبلغ، إلا ان السفارة رفضت تنفيذ الحكم، متذرعة بالحصانة الديبلوماسية.

ويخشى محامي المدعي ان السفارة المغربية لن تدفع شيئا للموظف المفصول، مشيرا انه تلقى رسالة الكترونية من المستشار القانوني للمملكة المغربية، يؤكد فيها انهم لن يلتزموا بالحكم.

وذكرت الصحافة الهولندية في هذا الصدد قضية ديبلوماسي روسي أساء معاملة أطفاله في سنة 2013، إلا أن السلطات الهولندية لم تتمكن من التدخل قائيا في الملف بسبب حصانته الدبلوماسية.

من جانبه قال عبد الوهاب البلوقي السفير المغربي في هولندا، إنه ليس من اختصاصه تنفيذ الحكم، مشيرا أنه يسعى إلى حل القضية في أسرع وقت ممكن، ولكن يجب ان اتخاذ القرار في الرباط على حد قوله.

ويؤكد افرت فيرهولب، الاستاذ بجامعة امستردام، ان فرض دفع الاجور من السفارة امر صعب، حيث قال “مع صاحب عمل هولندي يمكن حجز الاموال او المباني او اذا لوم الامر سيارته.. ولكن في هذه الحالة تمنع الاتفاقيات الديبلوماسية، على سبيل المثال مصادرة سيارة السفير او مساعدة”.

وتاتي هذه القضية في خضم علاقة متوترة بين الرباط وامتسردام، الاتهامات المتكررة التي توجهها الحكومة المغربية لنظيرتها الهولندية، بالتدخل في الشؤون الداخلية للمملكة المغربية، بسبب حراك الريف.



1.أرسلت من قبل France في 25/07/2018 09:24
al maghrib la yarda bi al9anon maw3oud bi alfasad
aw la ya3rif al9anoun !!!!

2.أرسلت من قبل Souss M.D في 25/07/2018 17:58
النظام المخزني العروبي لا يريد أن يتدخل أحد بينه وبين فريسته التي هي الشعب المغربي. لا مجال هنا لِالحديث عن حقوق المواطن و عن الديموقراطية.الشعب المغربي الأمازيغي مازال يحكمه ويتحكم فيه الجبروت العروبي.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

ميكرو شيماء.. شنو هي الحاجة لي ما يقدرش الانسان يسامح عليها؟ شاهدوا اراء الناظوريين

تنظيم محاضرة علمية قانونية يلقيها الدكتور عبد القادر العرعاري بكلية الناظور

تزطوطين.. العثور على قنبلة تعود لحقبة الإستعمار بدوار "إحريكاتن" تستنفر السلطات المحلية والأمنية

جمعويون يطلقون حملة لمساعدة شاب أصيب في حادثة سير بمليلية

الحكم على ناشطين من مدينة زايو بالسجن موقوف التنفيذ

وزارة الداخلية تمنع المنتخبين من التواصل بتقنية "اللايف" في الاجتماعات الرسمية

المغرب مهدد بفقدان 19 بالمائة من شبابه بسبب الهجرة