متابعة مغاربة إتهموا بإغراق بلجيكا ب867 كيلو غرام من الكوكايين‎


متابعة مغاربة إتهموا بإغراق بلجيكا ب867 كيلو غرام من الكوكايين‎
ناظورسيتي:متابعة

طالبت النيابة العامة في محكمة الجنايات في انتوربن البلجيكية، بالحكم على اعضاء منظمة، يقودها شقيقين مغربيين، بالسجن 10 سنوات، بعد اتهامهم بإدخال 30 ميلون يورو من مخدر الكوكايين عبر ميناء انتويربن.

ومثل امس الاربعاء 16 دجنبر 21 من اعضاء الشبكة امام المحكمة، والمتهمون باستيراد 867 كيلوغرام من الكوكايين بقيمة 30 مليون يورو، حسب ما افاد به مكتب المدعي العام في انتويربن.

وحسب ذات المصدر فان الشبكة قامت بإدخال ثماني شحنات على الاقل من الكوكايين من دول امريكا اللاتينية الى ميناء انتويربن، وتمكن افرادها من تهريب معظمها الى خارج الميناء.

وبدأت التحقيقات حول هذه المنظمة منذ سبتمبر من سنة 2012، عندما تم اعتراض بالميناء المذكور، شحنة من 222 كيلوغرام من الكوكايين، قامت على اثرها الشرطة بفتح تتحقيق وتتبع عناصر الشبكة ، من خلال التنصت على المكالمات التي يجرونها.

وتعتبر الشرطة الاخوين المغربيين (محمد ز) و(انس ز) الذين يمتلكان محل تجاري في منطقة بوركراوت، هما متزعما هذه المنظمة، حيث تشير التحقيقات الى ان المسمى انس كان يقوم بتوزيع المخدرات على تجار صغار في المدينة.

وحسب المدعي العام فان مغربي اخر يدعى (رشيد هـ) لعب دورا اساسيا في نقل المخدرات، كونه يعمل فنيا في التبريد في ميناء انتويربن، والذي كان يسهل عملية اخراج المخدرات من الميناء.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح