متابعة حلاق مغربي ببلجيكا بسبب نشره فيديوهات إباحية لأطفال مصورة بالمغرب


متابعة حلاق مغربي ببلجيكا بسبب نشره فيديوهات إباحية لأطفال مصورة بالمغرب
ناظورسيتي: متابعة

انطلقت مؤخرا أطوار محاكمة مغربي ببلجيكا، وذلك للإشتباه في تورطه بنشر فيديو اباحي لأطفال تم تصوريهم بالمغرب، وذلك حسب جريدة أخر ساعة البلجيكية.

ووضح المصدر ذاته أن محكمة "شارلورا" شرعت في محاكمة حلاق مغربي يبلغ من العمر 26 سنة، وأب لخمسة أطفال.

وأشارت الصحيفة ذاتها الى أن المتهم عمد الى نشر مقطع فيديو إباحي للأطفال يظهر طفلين ضحية فعل جنسي، وكان بعيدًا عن تخيل أنه ارتكب مخالفة يعاقب عليه القانون بأشد العقوبات.

وأكدت الصحيفة أن المتهم قام بنشر الفيديو على صفحته بالفايسبوك إلى أصدقائه ليخبرهم، على حد ما صرح به، أن ما يحدث في المغرب أمر مخز”، لكن السلطات اعتبرت ما قام به مخالفة تستوجب العقوبة، مشيرة الى أن المحكمة من المنتظر أن تصدر حكمها في التاسع من الشهر الجاري


إلى جانب العنف، يعد استغلال الأطفال جنسيًا واحدًا من أكثر الملفات الشائكة والمنتشرة في المغرب، والتي أثارت غضبًا حقوقيًا في الآونة الأخيرة.

يعيش المغرب على وقع اكتشاف استغلال جمعية إسبانية تدعى "لا طفل بلا سقف" للأطفال جنسيًا، في مدينة طنجة، بعد أن قامت مديرة الملجأ بالهروب خارج البلاد عقب تحويل الأطفال إلى دور رعاية أخرى من قبل قوات الأمن.

هذه الواقعة لم تكن الأولى من نوعها، حيث سبقها العديد من الوقائع الإجرامية، كان آخرها اغتصاب إسباني لطفل، واستدراج فرنسي لآخر، وتشهد أروقة المحاكم العديد من القضايا المشابهة.

وسبق وأن حذر رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، من استمرار مظاهر العنف والاعتداء والإهمال والاستغلال التي يتعرض لها بعض الأطفال الذين يصعب عليهم الاستفادة من الخدمات الحمائية التي توفرها بعض القطاعات، وأكد أنها وضعية لم يعد مسموحا بها في ظل العناية الملكية التي يوليها الملك محمد السادس لقضايا الطفولة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح