متابعة المتهمين بمحاولة تهريب أطنان من الحشيش من ميناء الناظور غرب المتوسط في حالة إعتقال


متابعة المتهمين بمحاولة تهريب أطنان من الحشيش من ميناء الناظور غرب المتوسط في حالة إعتقال
ناظورسيتي: متابعة

أكدت مصادر إعلامية على أن قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية بمحكمة الإستئناف بمدينة فاس، قام زوال أمس السبت 5 يونيو الجاري، بإصدار قرار متابعة 15 متهم بمحاولة تهريب 6 طن من المخدرات، وذلك في حالة اعتقال احتياطي بسجن بوركايز.

وأضافت ذات المصادر ان وكيل العام للملك، بنفس المحكمةوجه للمتهيمن تهم “تكوين عصابة إجرامية والحيازة والإتجار في المخدرات والرشوة والهجرة السرية”، محددا لهم جلسة للشروع في التحقيق التفصيلي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت المركز القضائي للدرك الملكي بالناظور قد أحال مساء أمس المتهمين على النيابة العامة المكلفة بالجرائم المالية، والتي استنطقتهم في ساعات متأخرة من الليل، وتلتمس من قاضي التحقيق بالغرفة الأولى إجراء تحقيق مواجهة المتهمين الذين حاولوا تهريب 6 طن من المخدرات من ميناء الناظور خارج التراب الوطني.

يشار إلى أن المتهمين وأغلبهم مستخدمين بشركة معروفة للبناء والتجهيزات، عُهد لها تهيئة مرافق ميناء الناظور تم توقيفهم بعدما تم حجز شحنة كبيرة من المخدرات بلغ وزنها نحو 6 طن، وتقود الأبحاث والتحريات المكثفة عن كون أن المتهمين كانوا يقفون وراء تهريب تلك المخدرات، مستغلين عملهم مع إحدى الشركات بداخل الميناء.


من جهة اخرى تستمر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في ميناء طنجة المتوسط تحقيقها، بعد حجز حوالي 18 طنا من المخدرات في ميناء الخزيرات، حسب ما كشفه مصدر إعلامي.

وقد ارتفع عدد الموقوفين على إثر هذه القضية إلى 6 أشخاص، منهم جمركي، وسائقان، ومسيرو شركات نقل، إذ تم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأفاد المصدر ذاته، أن السائقين قد أدخلا شاحنتين للنقل الدولي فارغتين إلى ميناء طنجة المتوسط، وفور إعلان إحباط عملية تهريب المخدرات في الخزيرات، فرا من الميناء إلى وجهة مجهولة، إلا أنه تم توقيفهما، يوم أمس الأربعاء 2 يونيو الجاري، لتبدأ الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقيقها بشبهة تورطهم بتهريب 18 طنا من المخدرات.


هذا، وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد حلت في ميناء طنجة المتوسط، من أجل التحقيق في كيفية مرور هذه الكمية الضخمة من المخدرات دون رصدها، فيما خضعت شاحنات أخرى للتفتيش، بعد ورود معلومات عن وجود مخدرات مخبأة داخلها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح