المزيد من الأخبار






مباشر.. هذه أجواء فتح معبر بني انصار مليلية


مباشر.. هذه أجواء فتح معبر بني انصار مليلية
ناظورسيتي: جابر الزكاني-حمزة بولعيون

يعرف معبر بني انصار مليلة، استنفارا أمنيا استثنائيا، قبل لحظات من اعادة الافتتاح الرسمي له.

وتحت إشراف مباشر لرئيس المنطقة الأمنية بالناظور، تقف عناصر الأمن في انتظار استقبال الوافدين عبر مليلية الامتداد الجغرافي لريف المملكة، قبيل وصول أول العابرين من المدينة المحتلة.

وسيتم إعادة فتح المعبر الحدودي بني انصار مع مليلية إعتبار من منتصف هذه الليلة، بعد عامين ونصف من الاغلاق بسبب الوباء وأمور أخرى.

ولإنجاح عملية خروج وتوافد المواطنين من وإلى الناظور، وضعت عناصر الأمن والسلطات الإقليمية، خطة لتنظيم السيارات ومختلف وسائل النقل، ببني انصار.

ويسعى الأمن من خلال هذا الإجراء، ضمان العبور الجيد وتفادي الاكتظاظ أمام الباب الحدودي الوحيد الذي سيتم فتحه، وذلك كإجراء يروم ضمان الحد الأقصى من النظام خلال عمليتي الدخول والخروج.


ووفد إلى المعبر شخصيات إقليمية هام، والعديد من رجال الإعلام، وكذا المسؤولين المحليين، في انتظار سريان مفعول القرار المنتظر والذي أقره البلدان.


وأكدت وزارة الداخلية أنه بحلول منتصف ليلة الثلاثاء المقبل ، 17 ماي ، سيتم إعادة فتح الحدود البرية لسبتة ومليلية مع المغرب ، وبذلك تنتهي مدة السنتين والشهرين المذكورين بإغلاق المعابر الحدودية. بداية وباء كوفيد -19.

أعلن ذلك وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا ، بعد أن ترأس قانون الذكرى 178 للحرس المدني المنعقد في منشآت الحرس الشباب في فالديمورو مدريد

وقال ان الامر يتعلق بفتح تدريجي يحدد بقرار وزاري. وعليه ، فمن منتصف ليلة الاثنين إلى الثلاثاء ، السابع عشر من ماي سيتم فتح معبر تاراخال سبتة، وبني إنصار بمليلية ، للمواطنين والمقيمين في الاتحاد الأوروبي وللمصرح لهم بالتجول في منطقة شنغن




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح