مبادرة إنسانية.. حلاق من بني شيكر يقدم خدماته للمرضى والمسنين مجانا


ناظورسيتي -متابعة

في مبادرة إنسانية راقية، وضع حلاق من نواحي "بني شيكر" في إقليم الناظور مقصّه بالمجان في خدمة الأشخاص المرضى والمسنّين في المنطقة.

وقال هذا الحلاق إنه قرّر أن يضع نفسه في كل يوم ثلاثاء (يوم عطلته الأسبوعية) رهن إشارة العائلات التي لديها أشخاص مرضى أو كبار في السن ولا يستطيعون التنقل.

وكتب الحلاق تدوينة قال فيها "أنا حلاق من نواحي بني شيكر، ويوم الثلاثاء عطلة بغيت منّكم أﻹخوان اللي عندو شي شخص مْريض أو كبير ف العمر ولا من ذوي الاحتياجات الخاصة مكيقدروش يخرّجوه وبغاو اللي يحلق ليهم غير اتصلو بي".

وتابع الحلاق الشاب "أنا غانجي عندو حتى الدار.. كولشي بالمجان وفي سبيل الله"، مرفقا ذلك برقم هاتفه المحمول (0665615934).

وأضاف "اللي ما عندوشّ تا شي واحد من هاد اﻷشخاص غير يبارطاجي باش توصل إلى الأشخاص المحتاجين.. وجزاكم الله خيرا، فالدال على الخير كفاعله، وشكرا".



وقد قوبلت هذه البادرة من حلاق بني شيكر باستحسان واسع من قبَل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن إقليم الناظور يشهد العديد من المبادرات الإنسانية المماثلة، التي تعكس روح التضامن بين ساكنتها، خصوصا في ظل الوضعية الوبائية التي تشهدها البلاد بفعل تفشي فيروس كورونا.

وفي هذا السياق، قام الحلاق إلياس مزيان، المعروف بـ"حلاق المتشردين"، بعدة مبادرات إنسانية.

وكان "حلاق المتشردين" قد عاين حالة "حرّاك" من فاس (17 سنة) ظل يحاول المرور إلى الضفة الأخرى دون جدوى، ليقرر مساعدته وإقناعه بضرورة العودة إلى أسرته.

وقدّم الحلاق المذكور لهذا المشرد خدمات الحلاقة والتجميل، كما وفّر به مجموعة من الألبسة الجديدة.

وقد انخرط هذه الحلاق، الذي يرأس منظمة "رامي" الإنسانية، في عدة مبادرات إنسانية تستهدف المتشردين و"الحرّاكة" في شوارع الناظور.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح