NadorCity.Com
 


مباحثات هاتفية بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وجلالة الملك خوان كارلوس الأول


مباحثات هاتفية بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وجلالة الملك خوان كارلوس الأول
و م ع

أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله، وعاهل إسبانيا ، جلالة الملك خوان كارلوس الأول ، مباحثات هاتفية اليوم الأربعاء

ونوه العاهلان ، مرة أخرى ، بالروابط الجيدة التي تجمع بين العائلتين الملكيتين

كما عبر صاحب الجلالة الملك محمد السادس والعاهل الإسباني ، عن ارتياحهما لتطور العلاقات المتميزة التي تجمع بين المملكتين الصديقتين والجارتين وللجهود المبذولة في هذا الاتجاه من طرف حكومتي البلدين ، خلال السنوات الأخيرة

واتفق قائدا البلدين على أنه لا يمكن للأحداث التي وقعت خلال الأسابيع الأخيرة أن تضر ، بأي حال من الأحوال ، بنوعية العلاقات المغربية الإسبانية

وفي الختام اتفق العاهلان على الالتقاء قريبا في لقاء غير رسمي



1.أرسلت من قبل youssef في 11/08/2010 21:38
nasara allah malikona mohamed 6 wa hafidah min koli char malik ra2i3 do 9alb tayib yorido alkhayr liljami3 wa 9arib lilmowatinin atamana laho kollo alkhayr wakollo mayatamah wahafida osratah ich almalik

2.أرسلت من قبل bonboy26@hotmail.de في 11/08/2010 23:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا رمضان مبارك على كل مسلم صائم .اما بعد النصارة او الأروبيون لانسوى عندهم ولو بصلة.أولا تهمهم الا مصالحهم وان كانت هناك وشوشة فيبتسمون في وجوهنا كأن لم يحصل اي شئ.تخيلوا لو كان هذا وقع لأحد منهم ماذا كان سييحصل كيف تكون ردة فعلهم ؟؟؟؟؟؟
يجب لانركع ولا نوافق على حلولهم يجب العكس هما لايسوون شئ فأتمنا من صاحب الجلالة الملك محمد السادس ان يضع لهم الحد وأن يسمعهم مالم يسمعوه ..

3.أرسلت من قبل أهلا يا شهرالخير رمضا في 11/08/2010 23:40
أهلا يا شهرالخير


رمضان، ذلك الشهر العظيم الذي ينتظره المسلمون بشغف ولهفة، وينتظره المؤمنون بشوقٍ ودمعة، دموع فرح باستقبال أغلى وأكرم الشهور على قلوبهم.

إنه شهر الخير والرحمة، شهر النقاء والعفة، شهر الطهر والصفاء.
فيه تصفو القلوب، وتسمو النفوس، وترقى الأرواح.

فهنيئًا لكم أيها المسلمون بقدوم شهر الخيرات، شهر المبرات، شهر المسرات، يباهي الله بكم ملائكته، وينظر إلى تنافسكم فيه.

مرحبًا بك أيها الضيف الكريم والشهر العظيم، مرحبًا بك يا شهر الإحسان، يا نبع الغفران، يا حبيب الرحمن.

ها هي مواسم العطر جاءت بشذاها تنشره بين الناس، مواسم لجني الحسنات، والتخفيف من السيئات، فيا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر.

يقول معلم الناس الخير صلى الله عليه وسلم: «إذا كانت أول ليلة من رمضان فتّحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب، وغلـّـقت أبواب جهنم فلم يفتح منها باب، وصفّدت الشياطين، وينادي منادٍ: يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة»، أخرجه البخاري ومسلم.


إخوتي في الله:
رمضان كان أمنية حبيبكم محمد صلى الله عليه وسلم،حيث كان يقول: «اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، وبلّغنا رمضان»، وقد كان السلف رحمهم الله يدعون ربهم ستة أشهر أن يتقبل منهم رمضان الماضي، ويدعونه ستة أشهر أخرى أن يبلغهم رمضان المقبل، فأين نحن من الرعيل الأول رضوان الله عليهم.

مرحباً يا سيد الشهور.
يقول المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه: «أتـاكم شـهر رمضـان، شـهر بركـة، يغشـاكم الله فيه بـرحمته، ويـحط الخطـايـا، ويستجيب الدعاء، ينظر إلى تنافسكم فيه، ويباهي بكم ملائكته، فأروا الله من أنفسكم خيراً، فإن الشقي من حرم رحمة الله»، أخرجه الطبراني.

وفي الناس صنفان: صنف يستقبل رمضان بالموائد والمطاعم والمشارب، ويقضي معظم النهار نائماً، ويقطع معظم ليله هائماً.والصنف الثاني يستقبل رمضان بالعودة إلى الله والتوبة والاستغفار وترك ما نهى الله عنه من العصيان، لا سيما في شهر الرحمة والغفران والعتق من النيران.

والحكمة من الصيام، الحكمة التي من أجلها شرع الصيام، هي التقوى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ} [البقرة:183]. ألسنة صائمة عن الفحش والسباب والرفث، وآذان صائمة عن سماع الفحش من القول، وأعين لا تنظر إلى حرام، قلوب مخبتة إلى الله ناظرة،والخسران العظيم أن نخرج من رمضان ولم نزدد فيه حسنة، ولم نرق فيه عند الله درجة، ذلك وربي هو الخسران المبين.


يا ذا الذي ما كفاه الذنب في رجبٍ *** حتى عصى ربّه في شهر شعبان ِ
لقد أظلك شهر الصــــوم بعدهـــما *** فلا تصيّـرهُ أيضاً شهر عصيــان ِ


فالفائز الرابح بإذن الله، هو من صام امتثالاً لأمر الله، ونهى النفس عن الهوى، فإن الجنة هي المأوى، فتكون المكافأة كبيرة والعطية جزيلة.


أخرج ابن أبي الدنيا وغيره بسند حسن من حديث عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة، يقول الصيام: أي رب منعته الطعام والشهوة، فشفعني فيه، ويقول القرآن: منعته النوم بالليل فشفعني فيه، قال فيشفعان»، فاجتهدوا أحبتي بتلاوة الذكر الحكيم آناء الليل وأطراف النهار، فالقرآن إما شاهدٌ لك أوعليك، فيجب علينا استقبال الخير والإحسان بالخير والإحسان، بهجر المنكرات، وترك الموبقات، وعلينا بصلة الأرحام وبر الوالدين، فإنها ترضي الرحمن، وتدخل بها الجنان، برفقة المصطفى العدنان.

إنه شهر الخير والعطاء والبر والنماء، إنه شهر الإحسان والجود والكرم والبذل في سبيل الله، فلا تنسوا أحبتي إخوانكم الفقراء والمساكين، والأرامل والأيتام المحتاجين، والله إن من الناس من تمرّ عليهم الليالي ولا يجدون لقمة يفطرون عليها، أو شربة يمسكون بها، وأنتم تنعمون بالخيرات والعطايا والهبات، فأروا الله من أنفسكم خيراً.
يقول خالد القسري: (إن أكرم الناس بذلاً من أعطى من لا يرجوه، وأعظم الناس عفواً من عفا عن قدرة، وأوصل الناس رحماً من وصل عن قطيعة).

وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «أيكم مال وارثه أحب إليه من ماله، قالوا يا رسول الله: ما منا أحد إلا ماله أحب إليه، قال: فإن ماله ما قدم ومال وارثه ما أخر»، أخرجه البخاري.

وكان الربيع بن خيثمة لا يعطي السائل كسرة خبز، ولا شيئاً مكسوراً، ولا ثوباً مرقعاً، ويقول: (أستحي أن تقرأ صحيفتي على الله وفيها الأشياء التافهة التي أعطيتها لأجله).


اعمل من خيرٍ وتصدق *** كي تفتح أبواب الجنة
ما ينقص مالٌ من صدقة *** قولٌ من أزهار السنة


وأخيرًا نسأل الله عز وجل، أن يكون نصيبنا من هذا الشهر الكريم نصيباً وافراً مباركاً، وأن يرزقنا الباري عز وجل المغفرة والرحمة، وجنة عرضها السماوات والأرض، وأن لا يكون نصيبنا منه الجوع والعطش، وأن لا نكون ممن قال عنهم الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم:« فإن الشقي من حرم غفران الله في هذا الشهر العظيم».


يقول وليد الأعظمي:


إن الصيام عبادة سـرية *** والسرُّ أوسعُ ما يكون مـجالا
«الصــــــــــوم لي وأنا الذي أجزي به» *** صدق الحديث وصحَّ عنه تعالى


4.أرسلت من قبل cabrero de cabras . في 11/08/2010 23:44
es lojeco que marruecos y espana se entienden sea como sea . y asin los traidores cobardes que pensaban encinder micha fracasaron. el rey de marruecos es un rey que trabaja su pais y es un rey de paz con todos los paises del mundo. lo mismo hace el rey de espana juan carlos.

5.أرسلت من قبل anasito في 12/08/2010 13:11
chkoun li 3ayat 3la Lakhor ? :D

6.أرسلت من قبل kamal kappa في 12/08/2010 14:48
ahna mabrina hata chi 3ala9a am3a had bora93a had español ma kayhamlonachi hata ahna ma 3andna mandero bihom homa o al 3ala9at dialhom wach acha3b kayatahlak o alhokoma ka der al3ala9at bora93a awlad la9..................b akbar racistassssssssssssssssss en mundo wana bi yade 3ayach am3ahom makayahamlonachi
ahna ma3rofin moroooooooooooooos yasta

7.أرسلت من قبل Mohsin_de bentayeb في 12/08/2010 22:57
salamo3alaykom o mabrouk 3wacharkom .ma orido an a9olaho howa lah insar sidna o y7afdo inchallah 3la lmajhodat dyalo tojaha cha3bihi al wafiy .3acha malikona echab walma7boub mohamed 6 wachokran jazilan li maw9i3ona nadorcity.

8.أرسلت من قبل هوهو منير في 14/08/2010 02:39
احسنت يا احسن ملك في العالم الله اطول ليك في العمر عاش الملك محمد السادس والاسرة العلوية












المزيد من الأخبار

الناظور

الطالب الباحث أحمد الزيد يحصل على ميزة مشرف جدا مع التوصية بالنشر بماستر القانون العام بكلية الناظور

عميد الكلية المتعددة التخصصات بالناظور يعلن عن تاريخ انطلاق الدراسة حضوريا وعن بعد

شاهدوا.. مطاعم الناظور تلتزم بإغلاق أبوابها قبل العاشرة مساء وتطبق التدابير الإحترازية

مرجان الناظور يتحدى دعوات المقاطعة ويطلق تخفيضات على المنتوجات الغذائية الفرنسية

الناظور.. 79 إصابة جديدة وحالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية

جمعية ناظورية تطالب رئيس النيابة العامة بمتابعة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

مالك مطعم في الناظور ينفي "إشاعات" إغلاق محله: أتوفر على رخصة منذ 2015