المزيد من الأخبار






ما يجب أن يعرفه المواطنون بإقليم الناظور عن حماية المستهلك


ما يجب أن يعرفه المواطنون بإقليم الناظور عن حماية المستهلك
ناظورسيتي: محمد العبوسي

يعتبر شباك المستهلك، آلية وضعتها الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك، بشراكة مع وزارة التجارة والصناعة، من اجل التتبع، والتدخل لحل مشاكل المستهلكين مع الباعة ومقدمي الخدمات.

فعندما يشتري مواطن سلعة معينة، أو يحصل على خدمة بطريقة مباشرة أو عن بعد عبر الأنترنت، يكون معرض للعديد من المشاكل.

ومن بين المشاكل التي تعترض المستهلك، عدم تطبيق التخفيضات المعلن عنها، أو عدم تسلم المنتج / الخدمة الذي تم اقتناءه في الوقت المحدد، أو صادف مشكلا يتعلق بالضمان.


وإضافة إلى ما سبق، يمكن أن يواجه المستهلك مشكلا، يتعلق بعدم إمكانية التراجع في حالة تم اقتناء منتج عن بعد، سواء عبر الأنترنت أو خارج المحلات التجارية...إلخ.

في هذه الحالات وغيرها، يمكن للمواطنين التوجه إلى شباك المستهلك الذي يقدم المساعدة من أجل حل مثل هذه المشاكل، وذلك عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني، أو من خلال زيارة مقر الشباك،

حيث يتم العمل على حل المشكل بين المستهلك والمهني بشكل ودي. كما يساعد الشباك المستهلك على اتخاذ القرارات المناسبة والملائمة لحاجياته. وتجدر الإشارة إلى أن شباك المستهلك يتدخل دائما في صالح المستهلك في حالة أي نزاع أو خلاف مع المورد أو مقدم الخدمة.

ووضعت الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك بشراكة مع وزارة التجارة والصناعة، شبكة كبيرة من شبابيك المستهلك المهنية رهن إشارة المستهلكين، وذلك في مختلف جهات المملكة.

وتتوفر الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك على تطبيق إلكتروني يمكن تحميله على الهاتف المحمول (mobiconso).

ومن بين أهم جمعيات حماية المستهلك التي تنشط في الاقليم هناك جمعية حماية المستهلك بالعروي التي يتواجد مقرها بشارع الحسن الثاني عمارة الأخوين بالعروي.

رقم الهاتف الثابت: 0536362241
gcelaroui@fnacmaroc.ovh



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح