ماستر المقاربات البيداغوجية بالناظور ينظم درسا افتتاحيا في موضوع نظرات الفكر التربوي المغربي قديما وحديثا


ماستر المقاربات البيداغوجية بالناظور ينظم درسا افتتاحيا في موضوع نظرات الفكر التربوي المغربي قديما وحديثا
ناظورسيتي: متابعة

بمناسبة انطلاق الموسم الجامعي: 2019-2020م، نظم ماستر ''المقاربات البيداغوجية وتطبيقاتها في تدريس العلوم الشرعية'' يومه الخميس 04 صفر الخير 1440هـ/الموافق لـ 03 أكتوبر 2019م، بقاعة العروض والندوات التابعة للكلية متعددة التخصصات بالناظور، درسا افتتاحيا بعنوان: ''نظرات في الفكر التربوي المغربي قديما وحديثا''.

اللقاء عرف في مستهله قراءة الفاتحة ترحما على روح الفقيد ''ميمون الحرشاوي'' رحمه الله رحمة واسعة والذي كان يشغل قيد حياته منصب نائب العميد بالكلية.

ثم تناول الكلمة السيد عميد الكلية -د.علي ازديموسى-، مرحبا بضيف الكلية د. عبد الله بوغوتة، ومشيدا بالمجهودات التي يبذلها أساتذة الكلية والطاقم البيداغوجي المساعد لهم في سبيل خدمة الطلبة، ومتمنيا التوفيق للماستر المتخصص: المقاربات البيداغوجية وتطبيقاتها في تدريس العلوم الشرعية.

أما كلمة الفريق البيداغوجي للماستر فقد تقدم بها د.ادريس بوحوت، منوها بطبيعة التكوين الذي يخوله هذا الماستر، وبالدور الريادي للطاقم الإداري والتربوي داخل الكلية المتعددة التخصصات في انشاء المشاريع العلمية ودعمها والعمل على إنجاحها.

ثم انتقلت الكلمة إلى السيد المحاضر د. عبد الله بوغوتة الذي تطرق لموضوع: ''نظرات في الفكر التربوي المغربي قديما وحديثا''، مشيرا بعد تحديد مفهومه ومكوناته ومستويات البحث فيه، إلى مختلف المحطات التي عرفها هذا الفكر، ومركزا الحديث عن الفكر التربوي بالمغرب قديما وحديثا.

ثم ختم المحاضر مداخلته القيمة بالأدوار التي ينبغي على هذا الماستر المتخصص التنبه لها، والتفكير في خوض غمار البحث فيها، مستفيدين مما كتبه أسلافنا العلماء أمثال الفقيه الحجوي وأبي شعيب الدكالي وعلال الفاسي وعبد الله كنون والمختار السوسي، وذلك بقصد بلوغ مرحلة الإنتاج والتجديد في الفكر التربوي وكتاباته.





















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح