مارتشيكا

توقيف شخص مبحوث عنه و18 مغربيا كانوا يستعدون للهجرة سرا إلى الخارج

ناظورسيتي: متابعة تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الأربعاء، من إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من الغابة المجاورة لمنطقة أشقار بضواحي المدينة. وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية أسفرت عن توقيف المنظم الرئيسي لعمليات الهجرة غير الشرعية، البالغ من العمر 49 سنة والمبحوث عنه بموجب ثلاثة مذكرات للبحث على الصعيد الوطني في قضايا تنظيم

البحرية الملكية تطلق الرصاص.. وفاة مهرب للحشيش وإصابة آخر وتوقيف ستة بالشمال

ناظورسيتي أفاد مصدر مطلع، أن دوريتين للبحرية الملكية والدرك البحري، تدخلتا صباح اليوم الاثنين، في طنجة، بسواحل أشقار، لإحباط عملية تهريب المخدرات من السواحل المغربية، واضطر أحد عناصر دورية البحرية الملكية، إلى استعمال السلاح الوظيفي، مما أسفر عن وفاة أحد المهربين، وتم حجز طن ونصف من المخدرات. وقال المصدر، إن إطلاق الرصاص تم خلال تنفيذ العملية الأولى المشتركة بين البحرية الملكية والدرك الملكي، لتوقيف زورق انطلق من شاطئ فندق روبرسون بأشقار، ونتج عن هذه العملية، بالإضافة إلى الوفاة، إصابة أحد

إجراءات إسبانية جديدة لحفظ كرامة المغربيات داخل حقول الفراولة

وكلات بعد المعاناة التي كشفت عنها العاملات المغربيات في حقول الفراولة بمنطقة "هويلفا"، صدر بالجريدة الرسمية الإسبانية، أمس الثلاثاء، مرسوم جديد يفرض على مشغلي العمال الموسميين بالحقول الإسبانية توفير سكن لائق، مزود بالكهرباء والتهوية، وحمام ومرحاض، لما بين 6 و8 عمال أو عاملات، وتوفير الماء الساخن، والبطانيات، بالإضافة إلى هاتف مشترك، وخدمة نقل أسبوعية بالمجان إذا كان السكن بعيد عن المدينة. ويتضمن المرسوم الذي أعدته وزارة العمل والهجرة والضمان الاجتماعي الإسبانية، والذي ينظم عمل العاملات

إعادة فتح الطرق التي عرفت انقطاعا بفعل الثلوج في وجه حركة السير

ناظورسيتي: متابعة أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، الثلاثاء، عن إعادة فتح جل المقاطع الطرقية في وجه حركة السير، والتي كانت عرفت انقطاعا في حركة مرور العربات بجميع أصنافها بفعل الثلوج، وذلك بعد تدخل فرق إزاحة الثلوج وكذا فرق الصيانة التابعة للوزارة وبتنسيق مع السلطات المحلية. وأوضحت الوزارة، في بلاغ بخصوص عمليات التدخل لإعادة فتح الطرق إثر التساقطات المطرية والثلجية التي عرفها المغرب ما بين فاتح و6 دجنبر الجاري، ونجمت عنها اضطرابات في حركة السير وصلت حد الانقطاع بعدد من المحاور

وفد حكومي إيفواري يزور المغرب ويشيد بنتائج مارتشيكا ميد في تثمين خليج كوكودي

ناظورسيتي – أيوب الصاخي شهدت الرباط زيارة رسمية لوفد إيفواري استغرقت يومين، وذلك لتقييم نتائج شركة مارتشيكا ميد في الشطر الأول من مشروع تثمين خليج كوكودي. ولقد أعلن الوفد عن تفاصيل إطلاق الشطر الثاني من مشروع خليج كوكودي التنموي، والتي ستتضمن بناء فنادق وفضاءات سياحية وترفيهية ومنشآت رياضية وثقافية في منطقة الخليج. كما قام الوفد الإيفواري الذي يترأسه باتريك أشي، الأمين العام لرئاسة الجمهورية في كوت ديفوار، وديزيري أولوتو، وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، وبيير ديمبا، مدير عام الشركة الحكومية

زرو يكشف تزايد الطلب على إحداث الفنادق بالناظور وعزمه فتح مدارس لتكوين عامليها سياحيا

حسن الرامي قـال سعيد زارو، مدير وكالة "تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا"، إن ما يبعث على فرحته منذ الشروع في إنشاء مشروع "مارتشيكا" هـو تزايد نسبة الطلبات على مشاريع بناء الوحدات الفندقية من قبل مستثمرين من إقليم الناظور، وليس المنازل فحسب. وأضاف زارو، أنه لا يتوانى عن إعطاء الرخص لتشييد فنادق بالناظور، ذلك لأنه هذا المشروع سيعود بالنفع على الإقليم كما أنه سيخول فرص شغل لنسبة هامة من العاطلين عن العمل، مضيفا أن فندقاً من أربعة نجوم فقط يضم 100 غرفة يُوفر الشغل لأزيد من 150 مستخدمٍ. وأوضح المتحدث، أن

سعيد زرو: مارتشيكا أصبحت تعرف عودة أنواع مختلفة من الأسماك.. والملك يولي لهذه المنطقة عناية خاصة

ناظورسيتي: متابعة قال سعيد زرو، مدير وكالة مارتشيكا في تصريح ل"موقع ناظورسيتي"، على أن البحيرة أصبحت أنظف مما كانت عليه منذ 10 سنوات مضت، بحيث أكد على أن البيئة لا تعني فقط الطيور او السمك. وأضاف زرو على أن المنطقة البحرية أصبحت تعرف توافد أو بالأحرى عودة العديد من أنواع الحوت الكبير بينها (الدلافين..) مؤكدا على أن وكالة مرتشيكا تتلقى ملتمسات من بعض البحارة للتدخل من أجل وقف وضع الشبابيك التي تمنع جميع أنواع الأسماك من التوافد على بحيرة مارتشيكا بغرض التوالد. في ذات السياق، دعا سعيد زرو من

شاهدوا.. هكذا يمارس شباب ناظوريون رياضتهم المفضلة في كورنيش مارتشيكا

حسن الرامي وثّـق شريط فيديو تمّ تصويره على طريقة "فلوك"، لخرجة رياضية أجرتها توليفة من الشباب وهُـم أصدقاء وزملاء، يقومون بممارسة الرياضة في ساعة مبكرة من الصباح، وذلك بأرجاء فضاء كورنيش مدينة الناظور. ويُظهر الـ "فلوك"، كيف يستغل هؤلاء الشبّان، المساحة الشاسعة بمرفق الكورنيش وكذا بعض التجهيزات الرياضية المثبتة خصيصاً لهذه الممارسة البدنية، بحيث توثقت الكاميرا كل أطوار وتفاصيل الخرجة من البداية إلى النهاية. وحري ذكره في هذا الصدد، أنّ العديد من الرياضيين وكذا الراغبين في التخسيس من السمنة

شاهدوا تقدم أشغال وكالة مارتشيكا بمنتزه الطيور والكورنيش الذي يربطه بشارع 80

ناظورسيتي تعرف أشغال إنجاز منتزه الطيور الذي تقوم بتشييده وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا، تقدما ملحوظا على جميع المستويات، حيث بدأت تتضح الملامح الأولى للمنتزه الذي سيكون من بين المنتزهات المتميزة بالمغرب ككل. وقد أكد مرادي عبد الرزاق المسؤول عن مشروع منتزه الطيور، على أن مكان تشييد المنتزه كان عبارة عن مكب للواد الحار لمدينة الناظور، وأن الوكالة قامت بتنقيته، وزرع مجموعة من الأشجار وإستقدام تربة خصبة، وذلك من أجل توفير الظروف الملائمة للطيور حتى تقوم بالإستقرار بالمكان، بالإضافة إلى أنها قامت

بشرى للناظوريين.. هذه هي مشاريع "خطة العمل الثلاثية" التي وافق عليها الوزراء وستنجزها مارتشيكا ميد

ناظورسيتي انعقد صباح يومه الإثنين 07 ماي 2018 اجتماع مجلس رقابة شركة الدولة مارتشيكا ميد، فرع وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا، حيث نظم لأول مرة بمشروع أطاليون غولف ريزورت وذلك بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسه ولقد اختتمت أشغال مجلس مراقبة شركة مارتشيكا ميد باعتماد العديد من النقط المندرجة في جدول الأعمال من بينها : • اعتماد خطة عمل ثلاثية 2018-2020 لشركة مارتشيكا ميد • تغيير نموذج الحكامة والانتقال من شركة مجهولة ذات مجلس وصاية ومديرية إلى شركة مجهولة ذات مجلس إدارة وتهم خطة العمل الثلاثية إطلاق

أجمل ما في الناظور.. إكتشفوا مناظر رائعة لمناطق متفرقة حول بحيرة مارتشيكا

ناظورسيتي تعتبر بحيرة مارتشيكا ثاني أكبـر البحيرات الواقعة جنوب البحر الأبيض المتوسط و قد حباها الله بمؤهلات طبيعية إستثنائية مرتبطة بنظامها الإيكولوجي الغني و المتنوع ، وبما أن مشروع تهيئة بحيرة مارتشيكا يعد محركا أساسيا للتنمية الإقتصادية بـالمنطقة يهدف فإن الوكـالة التي يديرها سعيد زارو تهدف أسـاسا إلى خلق وجهة سياحية كبرى تجعل الإقليم فضاء جديدا للتقدم و الإزدهار . وتطمح وكـالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا إلى تطوير نموذج مثالي للتنمية على الضفة الجنوبية للبـحر الأبيض المتوسط كما تهدف إلى وضع

مسؤول بوكالة مارشيكا: أشغال الشاطئ الإصطناعي لم تنتهي بعد وهذه خطورة السباحة داخله

توفيق بوعيشي/حمزة حجلة يعرف الشاطئ الإصطناعي بكورنيش بحيرة مارشيكا منذ بداية فصل الصيف توافد عدد كبير من المصطافين بالرغم من تنبيه وكالة مارشيكا لخطورة السباحة داخله بسبب عدم إتمام اشغال تهيئته ما تسبب في عدد من الحوادث خاصة بالنسبة للأطفال الصغار. وفي هذا الصدد أوضح عباس القاضي رئيس قسم التهيئة الحضرية بوكالة مارشيكا لموقع لناظورسيتي أن وكالة مارشيكا وضعت لوحة تحذيرية تمنع من السباحة داخل هذا الشاطئ إلا ان العديد من المواطنين يعمدون الى الإصطياف والسباحة داخله دون مراعاة هذا القرار . وأضاف

وكالة مارتشيكا توسع مدخل المدينة وتجنب الناظور الإزدحام المروري خلال الصيف

ناظورسيتي: حمزة حجلة إنتهت مؤخرا وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا، من أشغال توسيع الطريق على مستوى مدخل مدينة الناظور وبالضبط على مستوى ملتقى الطرق تاويمة. حيث أصبحت هذه الطريق الرئيسية تتسع لثلاث سيارات عوض واحدة، هذا ما سيجنب مدخل مدينة الناظور من الإكتضاض خصوصا في فصل الصيف الذي يعرف توافد عدد كبير من أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج. وقد عبر مجموعة من المواطنين عن إعجابهم بالعمل الذي قامت به وكالة مارتشيكا خصوصا أنه يارعي جمالية مدخل المدينة.

مدير وكالة مارتشيكا وطاقمه الإداري يتفقد الأوراش الجارية أشغالها بكورنيش الناظور

وليد بدري | محمد العبوسي أجـرى المدير العام لوكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا، سعيد زارو، مرفوقا بوفد يتكون من أعضاء طاقمه الإداري بما فيه مسؤولي مختلف الأقسام والاختصاصات داخل الوكالة، عشية اليوم الأربعاء 24 الجاري، جولة تفقدية إلى فضاء "الكورنيش" وسط مدينة الناظور وموقع أطاليون. وسعى الوفد الذي ترأسه مدير الوكالة المذكورة أعلاه، إلى الإطلاع على سير الأشغال الجارية على مستوى الشريط البحري، بحيث قدّم المسؤولون بمختلف الاختصاصات، عدة شروحات حول المراحل اللاحقة المتبقية لإنهاء الأوراش التي يجري

الشروع في تزفيت فضاء كورنيش سيدي علي ووضع آخر اللمسات قبل نهاية الأشغال

توفيق بوعيشي/محمد العبوسي فتحت وكالة مارشيكا شارع محمد الخامس الذي يلتقي في نهايته بكورنيش الناظور بعد أن انتهت الشركة المنجزة للمشروع من اعداد اكثر من 70% منه وذلك قصد اعادة حركة السير و الجوﻻن الى وضعها الطبيعي وكذا استمتاع رواد الكورنيش بالمشروع. وتتواصل أشغال تهيئة كورنيش سيدي علي على قدم وساق من طرف الشركة المكلفة بتهيئة هذا الفضاء المهم الذي يدخل ضمن مشاريع وكالة مارشيكا ، في أفق فتحه في وجه العموم خلال الاشهر القليلة المقبلة وبدأت الشركة في ورش الاسفلت الخاص بالفضاء وتثبيت مخففات السرعة

سعيد زارو يقوم بجولة رفقة مستثمرين أغلبيتهم من الناظور والجهة لإطلاعهم على مشاريع مارتشيكا

ناظورسيتي: مهدي عزاوي- محمد العبوسي قام المدير العام لوكالة إعادة تهيئة بحيرة مارتشيكا سعيد زارو صباح اليوم الإثنين 22 ماي الجاري، بجولة رفقة مجموعة من المستثمرين أغلبيتهم من الناظور والجهة الشرقية. وحسب المعطيات التي تحصلت عليها ناظورسيتي، فإن هذه الجولة تأتي في إطار تعريف بالمستثمرين بالعمل الذي قامت به وكالة مارتشيكا على مستوى تهيئة بحيرة مارتشيكا خصوصا الشطر المتعلق بالشاطئ الإصطناعي وباقي الأماكن المجاورة له. حيث إطلع المستثمرون عن عمل الوكالة الجد متقدم وأثنوا على ذلك معتبرين أن هذا

زارو: أنا ماجيتش نبني لحيوط ولن نفصل بوعرورو والساكنة سيتم إنصافها

ناظورسيتي: مهدي عزاوي صور: محمد العبوسي في تصريح أدلى به سعيد زارو مدير وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا، أكد على أنه لم يأتي لتشييد جدار بين الكورنيش وبوعرورو وأن زمن الجدران إنتهى، ولن نفصل بوعرورو عن الكورنيش، وذلك ردا على الإشاعات التي كانت تقول بأن الوكالة تسعى إلى فصل الحي. كما أكد على أن هدم القنطرة القديمة وبناء الجديدة جاء من أجل حماية المواطنين من الفياضانات، وهذا يدخل ضمن عمل وكالة مارتشيكا. وفيما يخص السكان الموجودين في الواجهة، أكد سعيد زارو أن هؤلاء سيتم إنصافهم ومنحهم بقع أرضية بحي

زارو يعطي انطلاقة هدم قنطرة وادي بوسردون القديمة وسط إرتياح من طرف ساكنة بوعرورو

ناظورسيتي: مهدي عزاوي تصوير: محمد العبوسي حل مدير وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا بالناظور، عشية اليوم الأربعاء 17 ماي الجاري بمدينة الناظور من أجل الإشراف على أشغال هدم قنطرة وادي بوسردون القديمة، بعدما تم تشييد أخرى جديدة بمعايير دولية. وقد أشرف سعيد زارو مدير الوكالة بنفسه على عملية الهدم، حيث أعطى إنطلقاتها وساهم في ذلك، قبل أن يلتقي بمجموعة من أفراد الساكنة الذين قدموا إلى عين المكان بعفوية بعد بداية عملية الهدم، وشرح لهم سعيد زارو الأسباب الكامنة وراء ذلك حيث أكد أن الأمر في مصلحة الساكنة ومن

وزير النقل والتجهيز المدغشقري يزور قرية "أطاليون" وسعيد زارو يقدم له شروحات حول مشروع مارتشيكا

ناظورسيتي: رمسيس بولعيون تصوير: إلياس حجلة- محمد العبوسي عبر الوفد المدغشقري الذي ترأسه وزير النقل والتجهيز لذات الدولة، عن إعجابه بمشروع تهيئة بحيرة مارتشيكا الذي تشرف عليه وكالة مارتشيكا، وذلك خلال زيارتهم للموقع اليوم السبت 13 ماي الجاري، بحضور المدير العام للوكالة سعيد زارو. وقد عرفت هذه الزيارة حضور فريق عمل مارتشيكا ميد بالإضافة إلى أطر وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا وعامل إقليم الناظور المصطفى العطار، وقام مدير الوكالة سعيد زارو بتقديم جميع الشروحات حول المشروع وبدايته والتحول الذي عرفته

وزير النقل والتجهيز المدغشقري: ما تقوم به مارتشيكا نهضة حقيقية.. زارو: هدفنا أن تستفيد إفريقيا من تجربتنا

ناظورسيتي: رمسيس بولعيون تصوير: إلياس حجلة- محمد العبوسي أكد وزير النقل والتجهيز لدولة مدغشقر، والذي زار الأشغال التي تقوم بها وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا بالناظور، على أن ما تقومم به الوكالة يعتبر نهضة حقيقية، وأضاف "أن هذا يعطنا ثقة في الإشتغال مع الوكالة من أجل تثمين وحماية قناة بانغلانيس بمدغشقر"، معتبرا أن التعاون المغربي المدغشقري جاء بعد لقاء جلالة الملك محمد السادس ورئيس مدغشقر، حيث تم توقيع مجموعة من الإتفاقيات من أجل الإشتغال المشترك بين البلدين. بدوره أكد سعيد زارو مدير وكالة

مارتشيكا نتقوم بأشغال توسعة الطريق بمدخل الناظور لخفض حدة الاكتظاظ

بـدر . أ | مـحمد العـبوسي رصـدت عدسة موقع ناظورسيتي تقدّم أشغال عملية توسيع الطريق على مستوى مدخل مدينة الناظور، وبالضبط على مستوى المحور الطرقي الرابط بين المدينة ومنطقة تاويمة، بحيث شوهد العمّال نهار اليوم الجمعة، وهم يجرون عملية تزفيت مقاطع على طول خطّه بعد تسوية أرضيته، وهي المرحلة ما بعد الأخيرة للمشروع الذي دام إنجازه عدة أشهر. ومـا تزال أشغال توسعة الطريق المؤدية إلى حيّ تاويمة، تتواصل بوتيرة متسارعة ومتقدمة، بحيث يرجى أن يساهم مشروع توسعة هذا الطريق في خفض حدّة الازدحام والاكتظاظ الذي

بعد 15 شهرا من الإغلاق.. مارتشيكا تفتح الطريق عبر قنطرة "وادي بوسردون" بمدخل كورنيش مدينة الناظور

وليد بدري | حمزة حجلة قامت المصالح المعنية بإنجاز قنطرة "وادي بوسردون" بتسريح الطريق على مستوى مدخل كورنيش مدينة الناظور، بعد إزالتها نهار اليوم الثلاثاء 9 مايو الجاري، المتاريس الحديدية الخاصة بالأشغال التي استغرقت نحو 15 شهراً. وحري ذكره أن قنطرة "وادي بوسردون" كلّفت وكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا المشرفة على إنجازها 67 مليون درهم، وهو المشروع الذي يأتي في إطار حماية الناظور من خطر الفياضانات وتحسين الولوج إلى مركز المدينة. ومن المرتقب أن تخفف هذه القنطرة من حدة الصعوبات التي كانت تعيشها

أبناء الجالية ينبهرون بمشروع مارتشيكا ويؤكدون على ضرورة تشجيع هذا الورش الضخم

ناظورسيتي: محمد العبوسي-حمزة حجلة قام مجموعة من أبناء الجالية المغربية المنتمين لمجموعة من الدول الأوربية، بزيارة تفقدية لمشروع مارتشيكا بأطاليون، من أجل معاينة هذا الورش الضخم الذي تعرفه مدينة الناظور. وقد أكد أغلبيتهم عن إنبهارهم من مشروع مارتشيكا السياحي الذي أعطى وجه أخر للناظور ولبحيرة مارتشيكا التي كانت تعاني من التلوث. وأجمع أبناء الجالية على ضرورة دعم وتشجيع هذا الورش الضخم حتى يتم تسويقه بقوة في الخارج حتى تستفيد المنطقة.

أشغال تهيئة كورنيش سيدي علي متواصلة على قدم وساق في أفق إستقبال زواره بحلة جديدة

ناظورسيتي: توفيق بوعيشي تتواصل أشغال تهيئة كورنيش سيدي علي على قدم وساق من طرف الشركة المكلفة بتهيئة هذا الفضاء المهم الذي يدخل ضمن مشاريع وكالة مارشيكا ، في أفق فتحه في وجه العموم خلال الاشهر القليلة المقبلة . وسيتحول هذا الفضاء الى أيقونة المدينة بعد ان خضع لإصلاحات تهم بالأساس إنجاز مناطق خضراء وساحات عمومية والإنارة، وتهيئة قارعة الطريق، وقد رصدت لهذا المشروع مبلغ مالي مهم وذلك في إطار مشاريع التهيئة التي تشرف عليها وكالة "مارشيكا" التي من بينها تهيئة بحيرة "مارشيكا" التي يطل عليها كورنيش

الإستعدادات جارية لفتح فضاء ألعاب الأطفال بكورنيش بحيرة مارتشيكا عشية اليوم

توفيق بوعيشي-حمزة حجلة تستعد وكالة "مارشيكا"، مساء اليوم 15 ابريل الجاري، لفتح فضاء ألعاب الأطفال بكورنيش بحيرة مارشيكا ، بعد أن جهزت المكان منذ مدة بعدد من القطع والأجهزة الخاصة بألعاب الاطفال . وشهد صباح اليوم السبت عدد من عمال الوكالة يقومون بتنظيف هذه الألعاب المثبتة ب"الكورنيش "، من أجل فتح الفضاء في وجه العموم مساء هذا اليوم حسب ما قاله عمال الوكالة لناظورسيتي. ومن شأن هذا الفضاء ان يجذب عدد من العائلات الى الكورنيش الذي متنفسا طبيعيا لعدد من العائلات الناظورية وكذا زوار المدينة من

الناظور.. عامل الإقليم مصطفى العطار يطلع على سير أشغال إنجاز قنطرة "بوسردون" بحي بوعرورو

توفيق بوعيشي-حمزة حجلة قام عامل اقليم الناظور، مصطفى العطار ، صباح اليوم السبت 15 ابريل الجاري ، بزيارة الى قنطرة "بوسردون" بحي بوعرورو ، للاطلاع على سير أشغال انجاز هذه القنطرة التي تشرف الآن على نهاية الاشغال فيها . ورافق عامل الاقليم في هذه الزيارة عددا من المهندسين التابعين لوكالة مارشيكا ، وباشا المدينة حيث قدمت له شروحات حول تقدم الاشغال بهذه القنطرة التي توجد ضمن تراب وكالة "مارشيكا" التي تشرف على إنجازها ضمن مخططها الشامل لتهيئة مدينة الناظور . ومن المرتقب ان تخفف هذه القنطرة من

أشغال الشطر القديم من الكورنيش تتقدّم بوتيرة متسارعة لتدارك "الصيف" كأعلى سقف زمني لإنهاء الورش

وليد بدري | حمزة حجلة عاينت عدسة موقع ناظورسيتي، تقدّم الأشغال الجارية على مستوى ورش الشطر الأول والقديم من كورنيش مدينة الناظور، في إطار استكمال مشروع تأهيل فضاء الشريط البحري ذات الطابع السياحي والترفيهي، الذي تم الشروع في أشغاله قبل عدة أسابيع. وبدأ التصميم الجديد لـ"الشطر القديم" من فضاء الكورنيش الذي كان المجلس البلدي خلال ولاية طارق يحيى، قد أنجزه قبل أن تردي حالته، تتضح معالمه بصورة جلية، بعد بلوغ أشغاله مرحلة متقدمة في اِنتظار المراحل اللاحقة قبل وضع اللمسات الأخيرة الصيف المقبل كأعلى

بفضل مارتشيكا والجهة ومطالب الساكنة.. إقليم الناظور سيعرف إنشاء ملعبين لكرة القدم بمواصفات عالمية

ناظورسيتي: مهدي عزاوي بعد سنين من الإنتظار والترقب والمطالبة بإنشاء مركب رياضي، في مستوى إقليم الناظور، يبدوا أن الأمور أخيرا تسيير من أجل إنشاء هذا المركب، خصوصا بعدما صادق مجلس الجهة الشرقية في الدورة الإستثنائية الأخيرة عن نقطة تتعلق ببناء الملعب الكبير للناظور ببلدية العروي بمبلغ مالي يقدر ب 250 مليون درهم. وكما يقول المثل المغربي "الخير ملي ك ايجي كا يجي في مرة" فقد أعلنت وكالة مارتشيكا كذلك على أنها ستشيد مدينة رياضية، وبها ملعب رياضي بمواصفات عالمية بإقليم الناظور، ولم يتم تحديد بعد

هكذا ستكون مدينة "أطاليون" وهذا عدد الفيلات والشقق الذي سيتم إنشائها

ناظورسيتي: مهدي عزاوي تشهد مدينة أطاليون أشغالا متواصل، حيث أن وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا تريد إنهاء المشروع في الوقت المحدد، حيث ستتحول إلى مدينة حديثة وسياحية. وستتوفر هذه المدينة على 650 فيلا و 2230 شقة وفندقين 4 و 5 نجوم وعدة مرافق أخرى. فيديو
1 2 3 4