المزيد من الأخبار






ماذا تقول الحكومة عن زيادة سعر الكتب المدرسية


ماذا تقول الحكومة عن زيادة سعر الكتب المدرسية
ناظورسيتي: متابعة

تدرس الحكومة الطلب المقدم إليها من دور النشر و المتعلق بزيادة أسعار الكتب المدرسية، حسبما أعلن مصطفى بايتاس، المتحدث الرسمي باسم الحكومة و الوزير الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان.

و قال مصطفى بيتاس خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي يوم الخميس 2 يونيو 2022، إن دور النشر قد أخطرت الحكومة برغبتها في تطبيق زيادة على أسعار الكتب المدرسية بداية من الموسم الدراسي المقبل.

و أشار المتحدث الرسمي باسم الحكومة إلى أن الناشرين يبررون طلبهم بارتفاع أسعار المواد الخام المستخدمة في تصنيع هذه الكتب المدرسية، و خاصة منها الورق.


و أوضح أن الحكومة تدرس هذا الملف من خلال تحليل تكلفة إنتاج هذا المنتج و أنها ستقرر في هذا الموضوع بعد دراسة معمقة.

هذا و قد أعلنت الجمعية المغربية للناشرين (AME) في وقت سابق عن زيادة محتملة بنسبة 25 بالمائة في أسعار الكتب المدرسية، مؤكدة أن المغرب يستورد جميع المواد الخام اللازمة لتصنيعها، لاسيما اللوحات و الحبر و الورق، وأن سعر هذه المواد الأولية زاد بنسبة 120 بالمائة.

و كان موقع ناظور سيتي تفاعل مع القرار الذي أعلنته جمعية الناشرين، و كرد فعل عن الخبر لم يخفي أولياء أمور التلاميذ في إقليم الناظور قلقهم من الزيادة المرتقبة في أسعار الكتب المدرسية، قبل ثلاثة أشهر فقط من العام الدراسي المقبل.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح