مؤلم.. وفاة ممرضة في عقدها الثالث وجنينها بمضاعفات إصابتها بفيروس كورونا المستجد


مؤلم.. وفاة ممرضة في عقدها الثالث وجنينها بمضاعفات إصابتها بفيروس كورونا المستجد
ناظورسيتي

لقيت ممرضة في عقدها الثالث، وجنينها اليوم الثلاثاء 10 غشت الجاري، مصرعهم  متأثرة بمضاعفات فيروس كورونا المستجد، وذلك بمدينة إنزكان.

وكشفت مصادر إعلامية، أن الهالكة كانت   كانت تشتغل قيد حياتها بالمركز الصحي "الشهداء" بعمالة إنزكان أيت ملول، وأصيبت بالفيروس وهي في المراحل الأخيرة من الحمل (8 أشهر ونصف) وتأزمت وضعيتها الصحية بمعية جنينها، ما أدى إلى وفاتها.

ونعت الأطر الصحية "شهيدة الواجب المهني" معربة عن أسفها لهذا المصاب الجلل، مؤكدة أن العاملين بالقطاع يعيشون في ضغط رهيب منذ ظهور الجائحة وارتفع بشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة بسبب تزايد عدد حالات الإصابة بكورونا وتقاطر المئات من المرضى على المستشفيات العمومية.



وعلاقة بالموضوع، كشفت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء 9 غشت الجاري، تسجيل حوالي 9778 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 711.103 حالات في المغرب.

ووفق ذات المصدر فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 45.433 من الفحوصات خلال المدة نفسها، قد بلغ 7.366.151 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من العام الماضي.

وقد أفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 105 وفيات ليصل العدد إلى 10.509، بينما تم التأكد من 7365 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 624.776.

كما تهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح