المزيد من الأخبار






مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تمنح مدرسة ابن رشد بإمزورن اللواء الأخضر


مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تمنح مدرسة ابن رشد بإمزورن اللواء الأخضر
ناظورسيتي: و م ع

منحت وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، اللواء الأخضر، لمدرسة ابن رشد الابتدائية بإمزورن في الحسيمة، باعتبارها مؤسسة ايكولوجية نموذجية.

وجاء تتويج المؤسسة المذكورة، بهذه الميزة مكافأة لها على اشتغالها على محاور تهم ترشيد الماء وتدبير النفايات والحفاظ على الطاقة.

وعلى هامش الجائزة نفسها، فقد حصلت مجموعة مدارس سيدي بوعفيف التابعة للمديرية الإقليمية للحسيمة على الشهادة الفضية نظير اشتغالها على محوري الماء والنفايات.


ويبلغ عدد المؤسسات التعليمية الحاصلة على اللواء الأخضر للمدارس الإيكولوجية على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لطنجة تطوان الحسيمة 68 مؤسسة تعليمية.

وأفادت معطيات للأكاديمية الجهوية، بمناسبة تتويج المؤسسات الحاصلة على اللواء الأخضر أو الشهادات الفضية والبرونزية للمدارس الإيكولوجية برسم سنة 2021، أن عدد المؤسسات الحاصلة على اللواء الأخضر على المستوى الجهوي بلغ 68 مؤسسة، بينما حصلت 58 مؤسسة أخرى على الشهادة الفضية أو الشهادة البرونزية.

وتمنح مؤسسة محمد السادس للمحافظة على البيئة اللواء الأخضر للمؤسسات التعليمية التي استطاعت أن تقوم بتدابير كبيرة في ثلاثة محاور تتمثل في استهلاك الماء والطاقة وتدبير النفايات، بينما تمنح الشهادة البرونزية للمؤسسات التي اشتغلت على محور واحد فقط، والشهادة الفضية للمؤسسات التي اشتغلت على محورين اثنين.

ويندرج برنامج المدارس الإيكولوجية في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين ومؤسسة محمد السادس للمحافظة على البيئة و وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح