مؤثر.. القردة بغابة كوروكو تموت جوعا وسط مطالب بزيارتها


ناظورسيتي: متابعة

كشفت فلوكر ناظورية خلال زيارتها لغابة كوروكو الحالة التي أصبح عليها القردة خلال شهر رمضان الذي يشهد تراجعا كبيرا في عدد الزيارات التي تقوم بها الأسر الناظورية للمنطقة، بسبب التقاليد المعمول بها الخاصة بالشهر الفضيل.

ومن خلال فيديو نشرته على قناتها الخاصة بمنصة اليوتيوب العالمية، قالت الفلوكر أنها صدمت من الحالة التي وجدت عليها القردة خلال زيارتها لغابة كوروكو في شهر رمضان المبارك، بحيث أثرت عليهم قلة الزيارات العائلية للمنطقة، وقالت "مساكين قتلهم الجوع، ولاو كيقطعوا الطريق على الناس باش يعطيوهم ياكلو، صراحة منظر مؤثر".

ودعت الفلوكر، المواطنين بزيارة المنطقة المعروفة بتواجد القردة من أجل مساعدتهم خصوصا وأنه من الصعب أن يجدوا ما يأكلونه خلال أيام الحجر الصحي بسبب الإجراءات الصحية التي اتخدتها السلطات للحد من انتشار وباء كورونا ما جعل المواطنين يحدون من زياراتهم إلى الغابة.


وتقصد العائلات الناظورية والمناطق القريبة هذا المنتجع الطبيعي، وهو ما أكدته عدة مشاهد من فيديوهات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصة اليويتيوب في السابق.

يشار إلى أن غابة "كوروكو" تعدّ أكبر غابة في ضواحي مدينة الناظور، إذ تمتد على طول سلسلة الجبال المحيطة بهذه المدينة وإن لمْ تحظ بما يلزم من اهتمام حتى ترقى إلى متنفس طبيعي يستجيب لتطلعات السكان.

وكان سكان اللإقليم قد استبشروا خيرا بمشروع لتأهيل هذا الفضاء الطبيعي وتأهيله، والذي رُصدت له ميزانية ناهزت 11 مليونا و150 ألف درهم.

وشمل مشروع التهيئة إنجاز مراكز للإعلام وفضاءات للألعاب والراحة ومراكز للرصد وأبراج للمراقبة.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح