مأساة.. وفاة أم ونجاة 3 أبنائها بأعجوبة في انهيار منزلهم بحي المقاومة


ناظورسيتي : متابعة

شهد حي المقاومة بالمدينة القديمة المسماة القصبة، بمدينة بني ملال، عشية اليوم الخميس 4 مارس الجاري، انهيار منزل مكون من طابق وسفلي، تقطنه سيدة في عقدها السادس (63 سنة) رفقة أبنائها.

واستنفرت الحادثة، السلطات المحلية والأمنية، وعناصر وفرق الوقاية المدينة، ومختلف الأجهزة المكلفة بتدبير قطاع الشبكات الحضرية، والتي حلت بعين المكان على وجه السرعة.

وباشرت عناصر وفرق الوقاية المدينة بمساعة من أبناء الحي، عمليات البحث من تحت الأنقاض عن سكان المنزل، حيث عثر على صاحبة المنزل وقد فارقت الحياة.

وخلال مواصلة عناصر وفرق الوقاية المدينة عن ضحايا محتملين، تمكنت من العثور على أبناء الهالكة وهم قيد الحياة، حيث نقلوا على وجه السرعة إلى مستعجلات المستشفى الجهوي ببني ملال.



وأوضحت مصادر محلية من عين المكان، أن أبناء الهالكة وهم ثلاثة أشقاء تعرضوا لجروح وكدمات لا تدعوا للقلق، ويخضعون للعناية الطبية اللازمة، حيث كشفت أن حالتهم مستقرة.

وأشارت المصادر ذاتها، أن والي جهة بني ملال خنيفرة، الخطيب لهبيل، قام بمعية القائد الجهوي للوقاية المدنية، وكبار المسؤولين المحليين والأمنين بالتنقل إلى عين المكان.

وأعطى والي الجهة تعليماته لتوفير العناية الطبية اللازمة للمصابين، مع اتخاذ جميع الاحتياطات لمواجهة أي انهيار محتمل لباقي المنازل المجاورة، واتخاذ الإجراءات المتعلقة بتحصين المكان تفاديا لتداعيات أخرى وحفاظا على سلامة وأمن الساكنة المجاورة.

يذكر أن حي المقاومة بالمدينة القديمة المسماة القصبة، بمدينة بني ملال، يحتضن عشرات المنازل التي شيدت إبان فترة الإستعمار وبطرق تقليدية، حيث أصبحت أغلبها متآكلة، ويزيد من خطورة انهيارها التساقطات المطرية الغزيرة.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح