المزيد من الأخبار






مأساة مليلية.. 76 مهاجرا في مواجهة النيابة العامة بسبب العنف


مأساة مليلية.. 76 مهاجرا في مواجهة النيابة العامة بسبب العنف
ناظورسيتي: متابعة

قامت المصالح الأمنية بالناظور، بعرض العشرات من المهاجرين غير النظاميين المنتمين إلى دول أفريقيا جنوب الصحراء على أنظار القضاء، اليوم الاثنين 27 يونيو حسب مصادر إعلامية.

ووصل عدد المهاجرين "المشتبه فيهم" المتورطين في الأحداث المؤسفة، التي شهدها سياج مليلية المحتلة، إلى 76 شخصا، تم عرضهم على كل من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، والوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالناظور.

وتم توزيع المشتبه فيم على الشكل التالي، حيث تم عرض 40 مهاجرا على محكمة الاستئناف، فيما تم عرض الباقي وهم 36 مهاجرا على المحكمة الابتدائية.


ولم تكشف المصادر عن الجرائم التي يتابع "المهاجرون" بسببها، في وقت شهدت فيه الأحداث ارتكاب العديد من التجاوزات والجرائم بدءا بإحراق غابات الناظور، واستعمال العنف ضد قوات الأمن، والاتجار في البشر... إلخ.

ونصبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور محامين للترافع عن المهاجرين وتتبع الإجراءات المتخذة في حقهم.

وجرى إيقاف هؤلاء المهاجرين يوم الجمعة الماضي، أثناء محاولة الاقتحام العنيف للسياج الفاصل، الذي خلف عشرات الإصابات في صفوف الأجهزة الأمنية، وأدى إلى وفاة 23 مهاجرا غير قانوني.

وحقق عناصر الشرطة القضائية بالناظور مع الموقوفين، كما حقق معهم أيضا عناصر الدرك الملكي.

من جهة ثانية تتواصل الاستعدادات لدفن الضحايا، إلا أن العملية حسب مصادر مطلعة لم تتم بعد. ويرجح استكمال إجراءات البحث وإجراء تشريح طبي لمعرفة أسباب الوفاة، قبل صدور الإذن بالدفن.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح