NadorCity.Com
 


ليلى أحكيم تتراجع عن تقديم لائحتها الوطنية النسائية لحزب النهضة في الانتخابات البرلمانية المقبلة


ليلى أحكيم تتراجع عن تقديم لائحتها الوطنية النسائية لحزب النهضة في الانتخابات البرلمانية المقبلة
جواد بودادح

أكد الأمين العام لحزب النهضة السيد سعيد الغنيوي من مدينة الرباط، في اتصال هاتفي أجراه مع ناظور سيتي، على أن الأستاذة ليلى أحكيم وكيلة اللائحة الوطنية للنساء لذات الحزب، قد ألغت موضوع تقديم ملف ترشحها للانتخابات البرلمانية المقبلة بوزارة الداخلية صبيحة اليوم الجمعة 11 نونبر الجاري، وأرجع سعيد الغنيوي قرار ليلى أحكيم إلغاء تقديم ملف الترشح هذا إلى عدم اكتمال اللائحة الوطنية للشباب، وهذا ما يلغي ضمنيا مشاركة مرشحي اللائحة الوطنية للنساء والشباب خلال العملية الانتخابية في 25 من نونبر المقبل.

وأكد الأمين العام للحزب على أنه يتحمل كامل المسؤولية في إلغاء اسم ليلى أحكيم من اللائحة الوطنية للنساء، مضيفا أنه بعد انتهاء الاستحقاقات البرلمانية المقبلة سيقيم حزب النهضة تجربته خلال هاته الاستحقاقات. وقد أبرز السيد الغنيوي خلال ذات الاتصال على أن الحزب لم يتلقى أي دعم من طرف الدولة خلال الحملة الانتخابية الحالية، على عكس الدعم المقدم لكبار الأحزاب السياسية بالبلاد، مؤكدا على أن الحزب يعتمد على إمكانياته وموارده الذاتية.

بالمقابل أكدت الأستاذة ليلى أحكيم في اتصال هاتفي آخر بناظور سيتي، على أنها لا تحمل مسؤولية فشل مشاركتها في الانتخابات البرلمانية المقبلة لأمين عام حزبها، مضيفة على أنها تحمل المسؤولية الكبرى لهذا الفشل للأحزاب التي تحتكر العمل السياسي في المغرب، على حد تعبير ليلى أحكيم. وقد شددت المناضلة والفاعلة الجمعوية بإقليم الناظور على أن الأحزاب الكبرى بالبلاد لا زالت تجهل أن عملية الإصلاح الديموقراطي تبدأ من انخراط الشباب في العمل السياسي وفي الانتخابات المقبلة، وأضافت على أنها مستعدة لمساندة سليمان حوليش وكيل لائحة الحزب بالناظور بكل ما أوتيت من قوة لوقف هيمنة هذا اللوبي السياسي الذي يسيطر بالبلاد.

ويأتي إلغاء ليلى أحكيم لملف ترشيحها لدخول العملية الانتخابية كوكيلة للائحة الوطنية النسائية للحزب، قبيل ساعات من غلق باب تسلم ملفات الترشح بمقر وزارة الداخلية، خاصة وأن رهان حزب النهضة بالناظور كان معقودا على الثنائي ليلى أحكيم وسليمان حوليش لقيادة حزب "الديك" بالمدينة، في المقابل يبدو أن بوادر صراع محموم بين وكلاء الأحزاب بالناظور سيلوح في الأفق حال نهاية تسليم ملفات الترشيح وبداية الحملة الانتخابية بالإقليم.



1.أرسلت من قبل almosafiir--24 في 12/11/2011 15:26
المشكلة ليست في الأحزاب السياسية عفوا "بعض الأزبال السياسية" ولكن المشكل العويص يكمن في المجتمع المغربي الذي يبيع نفسه بأبخس الأثمان نحن نعلم أن تلك الوجوه القديمة والتي شاخت وهرمت لم تقدم أي شيء في يوم من الأيام للمجتمع فقط تلك الولائم التي تقام قبل عملية الإقتراع. وكذالك لولا المواطن لما وصلوا إلى ما هم عليه الآن ما دمت أخي المواطن أختي المواطنة تعطي صوتك لمن لا يخدم المصلحة العامة فتأكد أنك أنت الفاسد والمنافق الأول قبلهم تحــــــــــــــياتي لكل وجه له غيرة على وطنه وشكراً












المزيد من الأخبار

الناظور

الحفل الختامي لأكاديمية التمكين الاقتصادي للمرأة الناظورية

اشادة وطنية ودولية بنجاح"الاسبوع السياحي للتضامن" الذي نظمته جمعية ايمن للتوحد بالناظور

سليل العروي فؤاد الميري وابنة أزغنغان مينة عطيف ينافسان في انتخابات الغرف صنف التجارة

شاهدوا.. 100 مليون والعادة السيئة مع الكوميدي علاء بن حدو

معطلو زايو يعتصمون جنب الطريق الوطنية الرابطة بين الناظور وبركان

حالة إنسانية.. عبد العظيم محروم من حاسة البصر منذ صغره يناشد المحسنين من أجل مساعدته

هلال الناظور لكرة اليد في مباراة حاسمة قبل دخول التاريخ ومعانقة كأس العرش