NadorCity.Com
 






لوغو ترشح المغرب لمونديال 2026 يثير سخرية واسعة بين المواطنين.. واللجنة تشرح معانيه


لوغو ترشح المغرب لمونديال 2026 يثير سخرية واسعة بين المواطنين.. واللجنة تشرح معانيه
ناظورسيتي: متابعة

أثارت الهوية البصرية (لوغو) لحاملي ملف ترشيح المغرب لمونديال 2026، سخرية واسعة بين المغاربة على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث وجه عشرات النشطاء انتقادا لاذعا لمصممي هذا اللوغو، كونه يفتقد للابداع و بامكان أي مستعمل لبرامج المعلوميات صنع واحد مثله في وقت وجيز.

وكانت، لجنة ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم، التي يترأسها "مولاي حفيظ العلمي" إلى جانب رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم "فوزي لقجع" ووزير الشباب والرياضة "رشيد الطالبي العلمي" كشفت اليوم، في ندوة صحفية بالدار البيضاء الخطوط العريضة لملف المغرب لاحتضان كأس العالم 2026.

وتم اختيار شعار "ترشيح أمة" للتعريف بشعار ملف المملكة، حيث تحتل النجمة الخضراء، رمز الوحدة الوطنية والاشعاع المغربي، مكانا محوريا في هذه الهوية، بجانبها أوراق متناثرة لشجرة ذات لون أحمر فاقع، في إشارة إلى الهوية المتعددة الروافد للملكة المغربية.

ويوجد في الجزء السفلي من الشعار، وعلى نفس الخط، كرة قدم وتاريخ 2026، بمعنى الهدف النهائي من الترشيح.

جاء ذلك بمناسبة أول مؤتمر صحفي تعقده لجنة ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026 بعد تعيين مولاي حفيظ العلمي رئيسا لهذه الهيئة.

وقال رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم "لقجع"، إن مونديال 2026 الذي يتنافس المغرب على تنظيمه مع الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا وهي الدول التي تقدمت بملف واحد، سيعرف مشاركة 48 منتخباً لأول مرة في تاريخ كؤوس العالم.

وأضاف أن التصويت على المستضيف لكاس العالم سيشارك فيه كل الإتحادات الكروية التابعة للفيفا" والبالغة 211 باستثناء الدول المرشحة لتنظيم الحدث الكروي العالمي (207).

وأشار إلى أن البلد الذي سيفوز بتنظيم المونديال عليه أن يتحصل على 104 صوت منهم 54 في القارة الإفريقية ونفس العدد في القارتين الآسيوية و الأوربية.

وكشف لقجع أن المغرب اختار عدداً من الشخصيات ونجوم الكرة كسفراء للملف المغربي منهم نجم الكاميرون و برشلونة السابق "صامويل إيتو" ونجم الكوت ديفوار وتشيلسي السابق "دروجبا".

من جهته، قال مولاي حفيظ العلمي، رئيس اللجنة المشرفة على الملف المغربي إن المغاربة سيحتفلون في 13 من شهر يونيو المقبل يوم قبل مونديال 2018 بنتائج التصويت على هامش إعلان الفيفا، على البلد الذي سيحظى بشرف تنظيم مونديال 2026.

وأضاف العلمي، أن يوم 16 مارس المقبل، يجب أن يكون الملف جاهزا، وفي شهر أبريل سيحل أعضاء الفيفا بالمغرب للوقوف على إمكانيات وجاهزية الملف المغربي، وفي 6 و 7 يونيو المقبل سيضع الملف المغربي على طاولة الفيفا و13 يونيو سنحتفل جميعا بالنتائج".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

خلال مجلس وزاري.. الملك يعين سعيد زارو مدير وكالة مارتشيكا في هذا المنصب

سعيد زارو : قدمنا حصيلة أشغال وكالة مارتشيكا ووضعنا خطة العمل للسنوات القادمة

إبنة عائلة معروفة بالناظور تتهم شقيقها الأكبر بالاستحواذ على أملاك والدها وتطالب بإنصافها من إعتداءاته

الممثلة الشابة ابتسام عباسي "مازيليا".. موهبة فنية ريفية تشق طريقها نحو النجومية

ظاهرة "التسول" بالناظور: من طلب قوت اليوم إلى امتهان بسلوك عنيف

أمن بني انصار يشن حملة على السيارات "المشبوهة" والحصيلة 6 سيارات مزورة

هرم الثقافة بالريف "الحسين القمري" يدخل غرفة الإنعاش بالعاصمة بعد تدهور حالته الصحية