للمرة الثانية على التوالي.. المنتخب المغربي المحلي يتوج بكأس أمم أفريقيا بعد انتصاره على مالي


ناظورسيتي :


توج المنتخب المغربي اليوم الأحد 7 يناير 2021، بلقب بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، وذلك عقب فوزه على منتخب مالي، بهدفين دون رد، في مباراة النهائي التي جمعتهما على ملعب "أحمدو أهيدجو" بالكاميرون.

وعرفت أطوار المباراة، خلال الشوط الأول بين المنتخبين بالتعادل السلبي بدون أهداف، بعد عدة فرص ضائعة من جانب المنتخب المغربي والقليل منها من جانب المنتخب المالي، ليتمكن "أسود الأطلس" خلال الشوط الثاني، من التقدم بهدف أول في الدقيقة 69 عن طريق اللاعب سفيان بوفتيني والتي هزّ بها الشباك برأسية خرافية، ليقوم بعد ذلك أيوب الكعبي بتعزيز النتيجة بهدف ثاني، حيث تمكن بدوره برأسية محكمة من تسجيل هدفه في الدقيقة 79.

وظل المنتخب المغربي طيلة المقابلة يواصل الضغط على نظيره المالي، الأمر الذي أجج غضب لاعبي المنتخب المالي، والذي تعرض لاعبوه "إيساكا ساماكي" للطرد بالبطاقة الحمراء في الدقيقة "90" قبل نهاية المباراة.




ورغم الإصرار الكبير للمنتخب المالي من أجل تقليص الفارق على الأقل، ضلت الكلمة الأقوى طيلة أطوار المقابلة في شوطها الثاني للمنتخب المغربي الذي حافظ بثقة كبيرة على شباكه نظيفة..

وواصل المنتخب المغربي سيطرته الميدانية إلى أن أعلن حكم المباراة على نهاية المقابلة بفوز المنتخب المغربي وتتويجه بلقب بطولة "الشان" للمرة الثانية على التوالي.

إلى ذلك تمكن المنتخب الوطني حامل اللقب في النسخة الماضية بعد فوزه على نيجيريا بأربعة أهداف دون رد، من المحافظة على لقبه هذا العام للمرة الثانية على التوالي، في واقعة هي الأولى بتحقيق منتخب أفريقي اللقب مرتين متتاليتين.

ومكن هذا الإنجاز المستحق للمنتخب الوطني المغربي للمحلين من جعله يتربع على عرش قائمة أكثر المنتخبات تتويجًا بكأس أمم إفريقيا للمحليين، برصيد بطولتين، بينما حقق منتخبات ليبيا وتونس بطولة لكل منتخب.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح