NadorCity.Com
 






للمرة الثانية.. المغرب يحتج على تدخل هولندا في ملف "حراك الريف" ويستدعي سفيرة امستردام بالرباط


للمرة الثانية.. المغرب يحتج على تدخل هولندا في ملف "حراك الريف" ويستدعي سفيرة امستردام بالرباط
ناظورسيتي | متابعة

استدعى المغرب، يوم أمس الجمعة، وللمرة الثانية منذ نهاية يونيو الماضي، سفيرة هولندا بالرباط، احتجاجا على التدخل في الشؤون الداخلية للبلد.

وأفاد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، أن الوزير ناصر بوريطة، أبلغ السفيرة الهولندية احتجاج المغرب على رفع وزير خارجية بلدها لتقرير إلى البرلمان حول "حراك الريف"، وانتقد تدخل هولندا في شؤون المغرب، من خلال التقرير الذي تحدث عن الظروف السيئة التي يعيشها المعتقلون على خلفية الحراك.

كما عبر المغرب، خلال استدعائه للسفيرة الهولندية أمس الجمعة 07 شتنبر الجاري، عن رفضه للتقرير الصادر عن وزير الخارجية الهولندي، "لأن مضامينه مغلوطة، ومبنية على تقديرات مغايرة للحقائق".

وبحسب المصدر ذاته، قرر المغرب الرد برسالة مكتوبة على ادعاءات هولندا بخصوص "حراك الريف"، كما قرر تعليق اللقاء الثاني الذي كان سيجمع بين وزيري خارجية البلدين على هامش لقاء أممي.

ويذكر أن التقرير انتقد على لسان وزير الخارجية الهولندي، الدول الأوروبية لعدم إعلانها عن مواقف منددة بالأحكام الصادرة في حق معتقلي "حراك الريف".

تجدر الإشارة، إلى أن المغرب كان قد استدعى في 30 يونيو الماضي، السفيرة الهولندية، "ديزيري بونيس"، للاحتجاج على تصريحات لوزير الخارجية الهولندي، تقدم بها داخل قبة البرلمان، وحدث فيها عن الأحكام الصادرة في حق معتقلي "حراك الريف".



1.أرسلت من قبل France في 08/09/2018 11:44
أيتها الحكومة الحقيرة للشعب لا تحبون الحق ولا من يقول اللهم هذا منكر ! في المغرب لا أحد ينصر الحق ومن ينصره فجزاؤه عكاشة ومنهم من يدهس القطار لأن العصاباة والطغاة لا يريدون من يحارب الفساد لكي ينهبون أموال الشعب ويتقاسمون خيرات البلاد فيما بينهم ، ومن يطلب حقوقه يتهم بتهم ثقيلة وكاذبة وجزاؤه 20 سنة بعكاشة عبرة للآخرين ،اللهم هذا منكر في بلاد (أمير المؤمنين).

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

تنظيم محاضرة علمية قانونية يلقيها الدكتور عبد القادر العرعاري بكلية الناظور

الحكم على ناشطين من مدينة زايو بالسجن موقوف التنفيذ

وزارة الداخلية تمنع المنتخبين من التواصل بتقنية "اللايف" في الاجتماعات الرسمية

المغرب مهدد بفقدان 19 بالمائة من شبابه بسبب الهجرة

فريق شباب بوعرك يعود بانتصار ثمين خارج قواعده على حساب أمل ميضار

المجلس الإقليمي بالناظور يتشاور مع رؤساء الجماعات و المصالح الخارجية لإعداد برنامج التنمية

جمعيات المجتمع المدني تدعم مقترح تحويل ملعب "الشبيبة" إلى ملعب رسمي وتدعوا لتشييد باقي المرافق