المزيد من الأخبار






للمرة الثالثة.. تتويج سليل الريف المغربي يوسف أسويق بطلا للعالم في المواي طاي


ناظورسيتي: متابعة

انتزع البطل العالمي المغربي، يوسف أسويق سليل مدينة إمزورن المغربية (إقليم الحسيمة)، لقب بطولة العالم الاحترافية للمواي طاي في وزن 72.50 كيلوغراما يوم أمس السبت، بمدينة نيس الفرنسية.

وتوج أسويق، وهو عضو المنتخب المغربي للمواي طاي، بطلا للعالم إثر تغلبه على متحديه الفرنسي، جيمي فيينو وهو حامل اللقب في مباراة القمة التي جرت ضمن النسخة العاشرة من السلسلة الدولية.

وأضاف يوسف أسويق هذا اللقب العالمي الإحترافي الجديد إلى سلسلة الألقاب التي نالها رفقة المنتخب الوطني المغربي للمواي طاي ومن أبرزها لقب بطولة العالم للهواة في شهر ماي الماضي بمدينة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة.


كما توج أسويق بطلا للبطولة العربية الأخيرة التي احتضنتها أيضا مدينة أبو ظبي بداية شهر مارس الجاري، فضلا عن تتويجه بلقب بطولة أوروبا للمحترفين في دجنبر 2022 بالسويد.

وفي العام 2018، تمكن يوسف أسويق سليل مدينة امزورن بالحسيمة، من الفوز ببطولة العالم في رياضة الكيك بوكسينك في وزن 73 كيلوغرام بعد فوزه في مقابلة جمعته بالاسباني خوسيه بيلو في مدينة تينيريفي بجزر لاس بالماس..

وتمكن أسويق حينها أمام أزيد من 4000 متفرج، من التغلب على غريمه الاسباني بعد أربع جولات، ليفوز بالحزام الدولي بطلا للعالم في هذه الرياضة، في وزن 73 كيلوغرام، ويحافظ على لقبه الذي فاز به مرتين على التوالي.

أسويق المقيم بالديار الدانماركية، والبالغ من العمر 28 سنة، متزوج وحامل للجنسية الدانماركية، وكن قبلها قد فاز بنفس اللقب السنة الماضية بعد فوزه على ملاكم اسباني آخر هو مايكل كارسيا، في مقابلة جمعتهما في مدينة كوبنهاجن.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح