المزيد من الأخبار






للعودة إلى المغرب.. حجر صحي أسبوع على نفقة الحكومة.. وهذه باقي الشروط


ناظور سيتي ـ متابعة

أفادت اللجنة بين الوزارية، في بلاغ لها، بأن المستفيدين من عملية إجلاء المغاربة المتواجدين في كل من من البرتغال وتركيا والإمارات العربية المتحدة سيتحملون تكاليف السفر.

وشدد البلاغ ذاته، على أن المسافرين المتوجهين إلى المغرب، في إطار الرحلات الاستثنائية، سيدخلون البلاد وفق بروتوكول صحي خاص.

وأضافت المصادر نفسها، بأنه يتعين على كل مسافر تقديم نتيجة اختبار الكشف “بي سي إر” قبل السفر بـ48 ساعة على الأقل.


كما سخضع المسافرون للحجر الصحي طيلة سبعة أيام في فنادق مخصصة لهذا الغرض على نفقة الحكومة المغربية، وفق ذات البلاغ.

وسيتم إجراء اختبارات كشف “بي سي إر” خلال فترة الحجر الصحي كل 48 ساعة، وسيجري التكفل بحالة كل من جاءت نتيجة كشفه إيجابية سواء بالمطار أو بالفندق، من قبل السلطات الصحية المختصة.

وكانت اللجنة بين الوزارية قد أفادت، اليوم الإثنين 13 دجنبر الحالي، بأن السلطات المغربية قررت السماح بتنظيم رحلات جوية، بصفة استثنائية، للركاب نحو المملكة المغربية.

وتشمل هذه الرحلات الجوية الاستثنائية، وفق بلاغ اللجنة، السفر إلى المغرب انطلاقا من ثلاث دول، وهي كل من البرتغال وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

ويأتي هذا القرار من أجل تمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعلا بالمغرب من العودة إلى المملكة والذين ظلوا عالقين على إثر توقف الرحلات الجوية.

وستنطلق هذه الرحلات ابتداء من يوم الأربعاء 15 دجنبر تهم حصريا، المواطنين المغاربة المقيمين فعلا بالمغرب والذين غادروا التراب الوطني مؤخرا.

وأشارت اللجنة بين الوزارتين على أن المستفيدين من هذه العملية سيتحملون تكاليف السفر، وفق البلاغ الذي نشرته.

ويشار إلى أنه لازالت المصالح الخارجية لبلدان عديدة تنظم رحلات لإجلاء مواطنيها بعد قرار السلطات المغربية وقف الرحلات من وإلى المملكة كإجراء احترازي للوقاية من تسلل المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح